غدا ختام المعرض وسط نجاح كبير لدورة العام 2024.. ولي عهد دبي يزور جناح سلطنة عُمان في معرض سوق السفر العربي 

سموه يتعرف على المقومات السياحية العمانية وجهود الترويج السياحي 

إبراز موسم خريف ظفار وصور عاصمة السياحة العربية والجبل الأخضر وجبل شمس ومسندم  

أجواء الوسطى وجنوب الشرقية ملاذ سياحي لتأثرها بالرياح الموسمية صيفا 

ركن الطهي العماني يواصل نشاطه وحضوره اللافت للزوار بتقديم الحلوى والإيسكريم وخبز الرقاق  

دبي – يوسف بن أحمد البلوشي| 

زار سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم، ولي عهد دبي، اليوم، جناح سلطنة عُمان، في معرض سوق السفر العربي لعام 2024، خلال جولة سموه في المعرض الذي يختتم غدا.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله جناح سلطنة عُمان كلا من هيثم بن محمد الغساني، مدير عام الترويج في وزارة التراث والسياحة، وخالد الزدجالي مدير مكتب عُمان للمؤتمرات وعدد من القائمين في الجناح.

وتعرف سموه على مشاركة السلطنة في دورة هذا العام من خلال وجود 36 شركة تمثل القطاع السياحي في السلطنة.

وقام هيثم الغساني بتقديم شرح عما تبرزه المشاركة العمانية في المعرض للتعريف بما تزخر به من مقومات سياحية متعددة من حيث الشواطىء التي تمتد لأكثر من 3100 كيلو متر طولا، وطقس استثنائي في محافظة ظفار خلال موسم الصيف والتي تعد وجهة سياحية جاذبة للزوار من شهر يونيو إلى نهاية شهر سبتمبر من كل عام، إضافة إلى مواقع السياحة في كل من الجبل الأخضر وجبل شمس التي تتمتع بانخفاض في درجات الحرارة إضافة إلى الوجهات السياحية الصيفية في كل من جنوب الشرقية ومحافظة الوسطى التي تتأثر بالرياح الموسمية التي تهب من المحيط الهندي.

كما تم خلال المعرض التعريف بصور عاصمة السياحة العربية لعام 2024، وما تزخر به من مقومات سياحية متعددة، حيث دشنت على هامش المعرض صفحة خاصة عن صور والمواقع السياحية في جنوب الشرقية، كما شاركت غرفة تجارة وصناعة عُمان فرع مسندم في المعرض بعدد من الشركات السياحية في المحافظة للترويج لمسندم كوجهة سياحية مميزة سياحيا واستثماريا.

ختام

وتختتم غدا فعاليات الدورة 31 لمعرض سوق السفر العربي لعام 2024، في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة بعد أربعة أيام حافلة شهدت حضورا مميزا لشركات السياحة والسفر والفنادق من اكثر من 156 دولة. 

وشاركت سلطنة عُمان في المعرض ممثلة في وزارة التراث والسياحة، بوفد يرأسه سعادة عزان بن قاسم البوسعيدي وكيل وزارة التراث والسياحة للسياحة وعدد من المسؤولين في الوزارة وأكثر من 36 شركة تمثل الشركات السياحية والفنادق.

كما شاركت مطارات عُمان في فعاليات المعرض بحضور الشيخ أيمن بن أحمد بن سلطان الحوسني الرئيس التنفيذي لـ “مطارات عُمان”، كما شاركت مجموعة عمران في الحدث العالمي بحضور الدكتور هاشل بن عبيد المحروقي، الرئيس التنفيذي لمجموعة عمران. إضافة إلى الطيران العماني بحضور الرئيس التنفيذي واحمد العامري رئيس مكتب التحول وعدد من المسؤولين.

وشهد جناح السلطنة حضورا كبيرا منذ اليوم الاول وبادر الزوار.

وعقد المسؤولون في الجناح عدة لقاءات واجتماعات مع عدة شركات إقليمية ودولية لبحث الفرص المتاحة للترويج لسلطنة عُمان كوجهة سياحية جاذبة سواء في موسم الصيف او الشتاء سواء في دول الخليج او دول أوروبا. إضافة إلى التنسيق مع شركات الطيران الاقليمية والدولية لتسيير رحلات مباشرة إلى مطار مسقط الدولي ومطار صلالة سواء في موسم الخريف او موسم الشتاء.

من جانبها، عقدت شركات السياحة والسفر سلسلة من الاجتماعات على مدار الايام الماضية مع نظيراتها من شركات السفر والفنادق المتواجدة في المعرض لبحث الفرص البينية لتحقيق التكامل السياحي المشترك فيما بينها. 

فيما توافدت أعداد من الزوار على الجناح العماني طوال ايام المعرض، للتعرف على الوجهات والمقاصد السياحية ودرجات الحرارة خلال موسم الصيف خاصة في صلالة والجبل الأخضر وجبل شمس التي تعتبر مصايف سياحية جاذبة للسياح خلال فترة ارتفاع درجات الحرارة في منطقة الخليج. خاصة وانه بإمكان الزوار والمقيمين في دول الخليج زيارة سلطنة عمان في ظل التسهيلات التي تقدمها السلطنة لدخول السياح خاصة المقيمين في دول الخليج لمن لديه تأشيرة اقامة سارية المفعول لمدة ثلاثة اشهر، إضافة إلى رعايا 103 دول للوصول إلى السلطنة والحصول على تأشيرة الدخول عند الوصول إلى مطارات السلطنة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*