الأطفال المبتكرة من بنك عُمان العربي تتيح للوالدين إدارة شؤون أطفالهم المالية رقميا

مسقط – وجهات|

استمرارا في سعيه لتقديم أفضل الحلول والخدمات المصرفية في السوق، أعلن بنك عُمان العربي، المؤسسة المالية الرائدة في سلطنة عُمان، عن إضافة ميزة جديدة على تطبيقه للهاتف المحمول تمكّن أولياء الأمور من فتح حسابات لأطفالهم وإدارتها إلكترونيًا بكل أريحية وموثوقية ودون الحاجة لزيارة الفرع. وتقدم حسابات الأطفال من بنك عُمان العربي خيارين لأولياء الامور اعتمادا على خطط وأهدافهم المالية. 

ويقدم الخيار الأول، وهو حساب التوفير، إمكانية تتبع معاملات الأطفال في الوقت ذاته إلى جانب حصولهم على بطاقة خصم مجانية (تخضع للشروط والاحكام)، وقد تم تصميم ميزات هذا النوع من الحسابات لمساعدة أولياء الامور في توجيه أبنائهم حول مصروفاتهم اليومية ليتخذوا قراراتهم المالية بثقة. أما الخيار الثاني، فهو حساب الوديعة الثابتة والذي يعزز ثقافة الادخار لدى الأطفال ويقدم أسعار فائدة تنافسية وهو الخيار الأنسب للأهداف طويلة المدى كالتعليم والإجازات.

 ويهدف البنك من خلال هذه الميزات الجديدة لتوفير الأدوات اللازمة لأولياء الامور لتنشئة أبناءهم على ثقافة مالية منذ الصغر، حيث يمكنهم عبر التطبيق ومنصات الخدمات المصرفية عبر الإنترنت من متابعة نفقات أطفالهم بكل أريحية، وتشجيعهم على ممارسات التوفير، إلى جانب مناقشتهم حول أهم مصروفاتهم المالية بالاستفادة من الإشعارات المباشرة. ولإثراء هذه التجربة لكل من أولياء الامور وأبنائهم، سيحصل كل طفل على بطاقة خصم مجانية. 

كما يقدم البنك، هيكل رسوم مباشر يلغي رسوم الصيانة الدورية لحسابات الأطفال وذلك تعزيزا لقيم النزاهة التي يتمتع بها البنك. وتجسّد حسابات الأطفال التزام بنك عُمان العربي بوضع العملاء في صدارة أولوياته من خلال تقديم خدمات مبتكرة تلبي متطلباتهم المختلفة، مما يرسّخ مكانته في ريادة القطاع المصرفي في سلطنة عُمان. كما لا تسهم هذه الحسابات في تسهيل الرقابة المالية لأولياء الامور فحسب، إنما تعزز أيضًا الوعي المالي لدى الجيل الواعد. 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*