مقال | خريف ظفار ينتظر المليون زائر

يكتبه: يوسف البلوشي| 

سيدخل موسم خريف ظفار هذا العام في دائرة الضوء بشكل واسع، من خلال تمديد فترة فعالياته لمدة 90 يوما تبدأ من 21 يونيو إلى 21 سبتمبر لأول مرة بهدف إتاحة الفرصة للزوار للاستمتاع بالعروض المميزة والفعاليات المتعددة، ولخلق مساحة واسعة لفترة الموسم حتى يتم ترتيب أوقات الزوار بحيث لا تقتصر على فترة شهر واحد كما كانت في الماضي.

ولعل الجهود التي تقوم بها بلدية ظفار بالتعاون مع وزارة التراث والسياحة ومكتب محافظ ظفار ومجموعة عمران، يعطي دفعة كبيرة لجعل هذا الموسم واحدا من افضل المواسم السياحية في منطقة الخليج لما تتمتع به المحافظة من اجواء خريفية ممتعة تكون فيها درجات الحرارة اقل من 25 درجة مئوية بخلاف كل دول المنطقة التي تشهد ارتفاعا كبيرا في درجات الحرارة وهذا يعطي الفرصة لجعل ظفار وجهة صيفية يجب أن تستثمر بشكل واسع.

لعل تجربة السنوات الماضية في فعاليات موسم الخريف، اعطت خبرة جيدة لدى القائمين على هذا الموسم ولعل ذلك يعطي ادراكا واسعا بأن هذا الموسم رغم انه سياحي فهو بالدرجة الأولى اقتصادي حيث يعد موردا هاما لاقتصاد المحافظة خاصة والسلطنة عموما. 

فقد ارتفع عدد زوار موسم خريف ظفار في عام 2023 بنسبة 18.4 % ليبلغ نحو 962 ألف زائر بإجمالي إنفاق يصل إلى 103 ملايين ريال. هذه الأرقام تشير إلى ان الموسم يحقق عائدا اقتصاديا كبيرا، وبالتالي يجب أن يتم توجيه البوصلة نحو مزيد من الاستثمارات والفعاليات حتى يكسب مزيد من الحضور ليتجاوز عدد المليون زائر هذا العام حسب تطلعات المسؤولين في المحافظة ووزارة التراث والسياحة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*