طيران الإمارات تستأنف رحلات “العملاقة” للرياض في أبريل 

 دبي – وجهات| 

 تستعد “طيران الإمارات” لاستئناف رحلات الطائرة العملاقة “إيرباص A380” إلى مدينة الرياض في أبريل المقبل بعد 4 سنوات من التوقف، لتكون بذلك أقصر رحلة للعملاقة في 2024، بحسب بيانات “سيمبلي فلاينغ” المتخصصة في استشارات التسويق لقطاع النقل الجوي. 

 وكشفت البيانات أن طائرة “إيرباص A380” ستحل محل الطائرة 777-300ER، حيث ستوفر عملية المبادلة حوالي 40% من المقاعد الإضافية للبيع لكل مغادرة هذا الصيف، بما في ذلك الدرجة الأولى ورجال الأعمال، مما يمكنها من الاستفادة من الطلب في موسم الذروة، بحسب صحيفة “البيان” الإماراتية.

 وعند تدشين هذه الرحلة ستكون الرياض الوجهة الثالثة في الشرق الأوسط التي تصل إليها العملاقة بعد كل من عمان وجدة. وكانت طيران الإمارات قد استخدمت الطائرة العملاق ذات الطابقين إلى الرياض بين 29 أبريل 2019 و22 مارس 2020. وسيرحب المطار بعودتها في 1 أبريل. 

 كانت”الإمارات للشحن الجوي” التابعة لطيران الإمارات، توقعت في بداية الشهر الجاري، نمواً بنسبة تصل إلى 8% في عملياتها خلال العام 2024.

 وقال نبيل سلطان، نائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة الشحن في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات “وام” على هامش فعاليات المؤتمر الوزاري الثالث عشر لمنظمة التجارة العالمية، إن قطاع الشحن في دولة الإمارات يلعب دوراً حيوياً مع تحقيقه معدلات نمو مستمرة، مؤكداً الدور الأساسي الذي يلعبه قطاع الشحن الجوي في الإمارات على صعيد حركة التجارة العالمية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*