تعرفوا على ما تتميز به من مقومات ومفردات وتسهيلات للسياح.. جناح عُمان في بورصة برلين للسياحة 2024 يستقطب الزوار بشكل كبير 

د. هاشل المحروقي: فرصة لتعريف العالم بمقوماتنا السياحية للسياح لزيارتها واكتشاف معالمها

م. سعيد الشنفري: تفعيل سياحة المؤتمرات والحوافز و1.5 مليون زائر لمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض في 2023

د. حمد المحرزي: اضافة المزيد من الجهود الترويجية للسياحة العمانية عبر بوابة برلين 

د. سلطان اليحيائي: التعريف بسياحة المغامرات وصنع الأصالة والمطبخ العماني عبر جلسات حوارية في المعرض 

برلين – يوسف بن أحمد البلوشي| 

واصل جناح سلطنة عُمان استقبال الزوار في معرض بورصة برلين الدولي للسياحة لعام 2024، وشهد الجناح في يومه الثاني للمعرض حضورا كبيرا.

وعقدت الشركات السياحية سلسلة من الاجتماعات واللقاءات الثنائية مع نظيراتها من الشركات الدولية بهدف استقطاب الشركات والسياح إلى سلطنة عمان، خاصة وان عُمان شريكا رئيساً لمعرض بورصة برلين لعام 2024. 

وتباحثت الشركات العمانية والمسؤولين من ممثلي الشركات الألمانية والعالمية عن فرص الوصول إلى عُمان وما تتميز به من مقومات سياحية وثقافية مميزة. 

وقال الدكتور هاشل بن عبيد المحروقي، الرئيس التنفيذي لمجموعة عمران، ان وجودنا في المعرض ليس لأجل المشاركة فقط بل للحضور المميز والفاعل، لابراز ما تتميز به سلطنة عُمان الجميلة بمقوماتها وفرصها السياحية والاستثمارية والشراكات المتوقعة. 

فرصة 

وأضاف، ان وجود سلطنة عُمان كشريك رسمي للمعرض في دورة هذا العام فرصة لنا لتعريف العالم بما تزخر به من مقومات سياحية متعددة تشكل فرصة للسياح لزيارتها واكتشاف معالمها. 

وقال المحروقي، ان مجموعة عمران خلال اليوم الاول واليوم الثاني وقعت على العديد من الاتفاقيات مع الشركات العالمية لتعزيز التعاون الاستثماري والترويجي. حيث ان برنامج التعاون مع هيئة رأس الخيمة للسياحة فرصة ستعزز التعاون بين البلدين خاصة تنظيم الرحلات السياحية المشتركة إلى مسندم عبر بوابة رأس الخيمة. 

واشار الرئيس التنفيذي لمجموعة عمران إلى ان المجموعة تبتعد قليلا عما كان عليه سابقا، من حيث تطوير المشاريع الفندقية، إلى 

التركيز على البرامج السياحية، وكان باكورة أعمالنا السلك الانزلاق في خصب الذي دخل إلى موسوعة غينيس للأرقام القياسية كأطول حبل انزلاقي فوق المياه وكذلك تطوير عدد من المواقع السياحية مثل الكهوف والأودية وغيرها من المشاريع التي تعنى بسياحة الترفيه.

سياحة المؤتمرات والحوافز 

من جانبه، اكد المهندس سعيد الشنفري الرئيس التنفيذي لمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض، ان مشاركتنا في هذا الحدث العالمي، يأتي في ظل وجود سلطنة عُمان ممثلة في وزارة التراث والسياحة كشريك رسمي لدورة هذا العام، خاصة وان عمان لديها البنية الأساسية في استقطاب سياحة المؤتمرات والاعمال في ظل وجود مركز عمان للمؤتمرات والمعارض الحديث والمتكامل ويعد واحدا من ارقى المراكز في المنطقة العربية والعالم. 

وقال الشنفري: ان السلطنة لها باع طويل في سياحة المؤتمرات والحوافز، وكوننا جزء من مجموعة عمران ووزارة التراث والسياحة، فقد جاءت هذه المشاركة تعزيزا لمكانة السلطنة في هذا القطاع الحيوي.

وأشار إلى اننا عملنا خلال ايام المعرض على سلسلة اجتماعات مع الشركات الدولية المتخصصة في سياحة الأعمال والمؤتمرات من أجل استقطابها إلى السلطنة، ولا شك ان هذا العمل يحتاج إلى وقت وجهد كبير ولكننا لدينا خطط استراتيجية طويلة من أجل تعزيز هذه السياحة بشكل أكبر إلى سلطنة عمان.

وقال، إننا استطعنا استقطاب اكثر من 15 فعالية عالمية خلال عام 2023، وأكثر من 10 آلاف زائر من مختلف دول العالم إضافة إلى مليون ونصف زائر من مختلف أنحاء السلطنة واننا نطمح إلى تحقيق نمو أكبر خلال عام 2024، من خلال الجهود التسويقية للمركز في مختلف المحافل العالمية. 

جلسات نقاشية 

بدوره، قال الدكتور حمد المحرزي عميد كلية عمان للسياحة، تأتي مشاركة السلطنة هذا العام كشريك رسمي للمعرض لتضيف المزيد من الجهود الترويجية للسياحة العمانية من خلال بوابة هذا المعرض والحدث العالمي.

واضاف: منذ اليوم الاول لحفل الافتتاح الرسمي للمعرض كان عملا واستعراضا مبهرا سيشكل نقلة نوعية لاستقطاب السياح الى السلطنة.

وقال، مشاركتنا ايضا تأتي من خلال حضورنا ومشاركتنا في ثلاث جلسات حوارية على هامش هذا المعرض، الاولى كانت حول سياحة المغامرات في السلطنة، والثانية كانت يوم أمس عن الأصالة وكيف يمكن ان تسهم في اثراء تجارب الزوار خلال زيارتهم إلى سلطنة عمان التي تتمتع بتاريخ عريق. 

وتحدث خلالها المشاركين في الجلسة حول كيفية صنع الأصالة في السلطنة لدعم وثراء للسياحة العمانية، خاصة وان الأصالة لم تأت بشكل عشوائي،  ولكن جهد وتكاتف من جميع الجهات. والجلسة الثالثة ستكون اليوم الخميس عن المطبخ العماني وما تتميز به سلطنة عمان من تنوع في المأكولات والطبخ والذي يشكل اهمية في تعزيز سياحة المأكولات وهذه الجلسات تقدم السلطنة كوجهة مبنية على المعرفة. 

توقعات بنمو أكبر 

من ناحيته، يقول الدكتور سلطان اليحيائي رئيس لجنة السياحة في غرفة تجارة وصناعة عُمان في البريمي، ان وجود عُمان كشريك رسمي في هذا الحدث يبرز القطاع السياحي العماني بين الدول العالمية المشاركة والتي تصل إلى 180 دولة وأكثر من 10 آلاف عارض يمثلون الشركات الدولية.

 واضاف إلى ان الحفل الافتتاح كان مبهرا للغاية وبلا شك ساهم في التعريف بعمان سياحيا امام أكثر من 3 آلاف شخص حضروا الحفل وعبروا عن انبهارهم بما تملكه عمان من مكانة ومقومات بارزة سياحيا.

وأشار إلى انه هناك توقعات ان تنمو الحركة السياحية خلال الفترة المقبلة بشكل أكبر خاصة بعد الجهود الترويجية المتواصلة التي تعرف بعمان دوليا عبر كل الاسواق وفي كل الدول المصدرة للسياح.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*