خلال المؤتمر الصحفي الافتتاحي لمعرض بورصة برلين الدولي للسياحة 2024.. عزان البوسعيدي يستعرض مقومات عُمان السياحية وتنوع ثقافاتها وتراثها 

الترويج لسياحة المغامرات والمتاحف والبيئة السياحية المستدامة والاستثمارات الجديدة 

برلين – يوسف بن احمد البلوشي|

استعرض عزان بن قاسم البوسعيدي وكيل وزارة التراث والسياحة للسياحة، اليوم في المؤتمر الصحفي الافتتاحي لمعرض بورصة برلين الدولي للسياحة لعام 2024، المقومات السياحية وتنوع الثقافة والتراث بجانب اهتمام السلطنة بسياحة المغامرات التي تشكل فرصة كبيرة لجذب المزيد من السياح. مشيرا إلى أن عُمان حققت نموا في أعداد الزوار وصل إلى 4 ملايين زائر خلال عام 2023.

وقال: أن المشاركة في هذه النسخة من معرض بورصة برلين الدولي كشريك رسمي تعد انعكاسا للمكانة والتقدير التي تحظى به سلطنة عُمان بين صناع السياحة على مستوى العالم حيث تغتنم سلطنة عُمان هذه الشراكة لتعزيز الحملات الترويجية والتسويقية للتعريف بالقطاع السياحي العماني والترويج للمقومات السياحية التي تزخر بها سلطنة عمان على نطاق أوسع بما يسهم في تدفق المزيد من السياح من الأسواق المصدرة والمستهدفة وجذب الاستثمارات ذات الصلة حيث ستتم هذه الحملات من خلال المنصات الترويجية والتغطية الإعلامية المكثفة والمركزة التي ستجعل وصولها أسهل وتحقيقها للأهداف التسويقية والأسواق المستهدفة أكثر فاعلية ودقة وبصورة مباشرة مع المشاركين المتخصصين. 

وقال البوسعيدي، إن سلطنة عمان تفتتح فعاليات معرض بورصة برلين الدولي للسياحة بعروض مذهلة بحضور شخصيات بارزة يضم الأعمال الكلاسيكية والموسيقى الشعبية المعبرة عن الثقافة العمانية. كما ستقدم العروض والمشاركات العمانية في بورصة برلين جولة تعريفية في العديد من الجوانب التي تسلط الضوء على جمال عمان، بما في ذلك المعالم الطبيعية والتقاليد وعناصر التراث الثقافي لسلطنة عمان وكذلك التقدم الذي تشهده سلطنة والحداثة المحافظة على الهوية الثقافية، وكذلك الدين والتعليم وحقوق الإنسان والفن. بالإضافة إلى التعريف بـ«رؤية عمان 2040» وما تتضمنه من فرص استثمارية مع ما تطرحه سلطنة عمان من آفاق جديدة في التنمية السياحية المستدامة. 

وسيقدم الفنانون العمانيون والفرق الشعبية العمانية برنامجا حافلا بمصاحبة الأوركسترا السيمفونية السلطانية العمانية يقدم الألحان العمانية التقليدية، بالإضافة إلى الأعمال الموسيقية من جميع أنحاء العالم مع التعريف أيضا بما يزخر به المطبخ العماني من أصناف متنوعة لأشهى كما ستشارك سلطنة عمان في العديد من الحلقات النقاشية التي يستعرض فيها المتحدثون البارزون التحديات الحالية والمستقبلية التي تواجهها صناعة السياحة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*