يقص شريط الافتتاح في جناح سلطنة عُمان الشريك الرسمي لدورة 2024.. عمدة برلين يفتتح غدا معرض بورصة برلين الدولي للسياحة 

برلين – وجهات – يوسف بن أحمد البلوشي | 

يفتتح عمدة برلين صباح يوم غد الثلاثاء معرض بورصة برلين الدولي للسياحة لعام 2024، من خلال افتتاح جناح سلطنة عمان بحضور سالم بن محمد المحروقي وزير التراث والسياحة ورئيس المنظمة العالمية للسياحة وأمين عام منظمة الأمم المتحدة للسياحة وحشد من المشاركين من وزراء ومسؤولين ومشاركين. 

وسيقوم عمدة برلين يوافقه وزير التراث والسياحة سالم المحروقي ووكيل وزارة التراث والسياحة للسياحة عزان البوسعيدي بجولة في الجناح العماني في المعرض للتعرف على ما تقدمه سلطنة عمان من خدمات سياحية متنوعة والفرص الاستثمارية المتاحة بجانب العروض التي تقدمها الشركات السياحية العمانية والفنادق المشاركة ضمن الجناح العماني.

ويتوقع أن تشارك في المعرض هذا العام أكثر من 180 دولة وأكثر من 5000 عارض، واستقطاب أكثر من مائة وعشرون ألف زائر للمعرض من مختلف دول العالم، إلى جانب أكثر من سبعة آلاف ممثل لوسائل الإعلام العالمية وألف وخمسمائة مدون سفر من أكثر من خمسة وثلاثون دولة لتغطية الحدث. ‎

وتعد الشراكة العمانية للمعرض لدورة هذا العام فرصةً مثالية للتعريف بالمقومات السياحية والمنتجات والخدمات والتجارب السياحية التي تزخر بها سلطنة عُمان؛ الأمر الذي يسهم في الترويج السياحي وزيادة تدفق المزيد من السياح من الأسواق المصدرة، إلى جانب الترويج للفرص الاستثمارية المتعددة التي تفرزها الاستراتيجية العمانية للسياحة للمساهمة في تحقيق المستهدفات الاستثمارية للقطاع السياحي في سياق مستهدفات رؤية عُمان 2040، كما أنها منصة رائدة لتبادل المعرفة وتوسيع الشبكات التجارية في صناعة السياحة.

‎وأشار هيثم بن محمد الغساني مدير عام الترويج السياحي في وزارة التراث والسياحة تعليقا على الشراكة الرسمية لسلطنة عمان لبورصة برلين الدولية للسياحة لعام 2024م، أن هذه الشراكة تمثل محطةً لتعزيز مكانة سلطنة عُمان في خارطة السياحة العالمية، وتعكس التزامها بتوسيع قاعدة الزوار الدوليين، في الوقت الذي تعمل فيه على تنويع منتجاتها السياحية وتعزيز النشاط الاقتصادي من خلال الاستثمار في القطاع، وإبراز ما تتمتع به سلطنة عُمان من موقع استراتيجي فريد وجمالها الطبيعي ومناظرها الخلابة وتراثها الثقافي الغني لتشكل وجهة مثالية للسياح الباحثين عن تجارب فريدة ومذهلة. ‎

 ‎وأضاف الغساني ستشارك في جناح عمان هذا العام اكثر من 70 شركة وفندقا، مثل كدار الأوبرا السلطانية والمتحف الوطني ومتحف عُمان عبر الزمان.

مؤكدا ان هذه المشاركة ستعمل على فرصة الاطلاع على تجارب دول العالم في تطوير القطاع السياحي، فضلا عن إيجاد شراكات وعلاقات عمل مباشرة بين مؤسسات القطاع السياحي العُماني ونظرائها في دول العالم.

 وتأتي هذه الجهود الترويجية للقطاع السياحي متواكبة مع تقديم سلطنة عُمان المزيد من التسهيلات على التأشيرات السياحية مثل تسهيلات التأشيرات الإلكترونية، واعفاء رعايا 103 دول من الحصول على التأشيرة السياحية للزيارات القصيرة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*