فعاليات معرض بورصة برلين الدولي للسياحة تبدأ غدا.. عُمان تستعرض مقوماتها السياحية وفرصها الاستثمارية كشريك رسمي 

وفد عماني من 70 شركة وفندقا تروّج لسياحة المغامرات والعروض الجاذبة في أكبر محفل سياحي عالمي 

لتعزيز الحملات الترويجية والتسويقية للتعريف بالقطاع والترويج للمقومات السياحية 

 برلين – يوسف بن أحمد البلوشي| 

 تبدأ سلطنة عُمان، ممثلة في وزارة التراث والسياحة، اليوم مشاركتها في فعاليات معرض بورصة برلين الدولي للسياحة، أكبر محفل سياحي عالمي، والذي يستمر حتى السابع من شهر مارس الجاري.

 وتعد سلطنة عُمان، شريكا رسميا في دورة العام 2024، وتمثل هذه الشراكة فرصة فريدة لتعزيز صناعة السفر والسياحة في سلطنة عُمان، وزيادة التدفق السياحي، كما أن هذه الشراكة تأتي تأكيدا لالتزام سلطنة عُمان بتطوير القطاع السياحي وتعزيز مكانتها كوجهة سياحية عالمية رائدة، بالإضافة إلى الترويج للفرص الاستثمارية الواعدة.

 ويترأس سالم بن محمد المحروقي وزير التراث والسياحة وفد سلطنة عُمان إلى معرض بورصة برلين الدولي للسياحة حيث يضم الوفد نحو 70 شركة ومنشأة (من الشركات السياحية والمنشآت الفندقية) وذلك في إطار الجهود المبذولة للترويج للسياحة في سلطنة عُمان في المحافل الدولية. 

وتتيح الشراكة العمانية لدورة هذا العام، الوصول إلى نحو 14 مليون شخص من المتابعين للموقع الرسمي للمعرض, كما أن الاحتفال الرسمي للافتتاح الذي يحضره أكثر من 3000 مشارك، يمثلون أكثر من 180 دولة بالإضافة إلى كبريات الشركات السياحية وصناع قطاع السفر والسياحة في العالم سيحظى بتغطية من نحو 7 آلاف إعلامي من مختلف وسائل الإعلام العالمية وسيشهد العديد من الفقرات التي تعمل على التعريف بحضارة وتاريخ وثقافة سلطنة عُمان من بينها عروض فنية واوبرالية وغيرها. 

وقال المحروقي، أن الجهود التي تبذلها سلطنة عُمان ممثلة بوزارة التراث والسياحة لدعم القطاع تتعاظم من خلال الاستثمارات في البنية الأساسية وتنفيذ العديد من المشاريع السياحية والتراثية مما رفع إجمالي الاستثمارات في القطاع إلى 7.8 مليار دولار أميركي مع وجود أكثر من 40 مشروعا قيد التطوير في منتج سياحة المغامرات ومن المقرر الانتهاء منها بحلول عامي 2025 و2026 بالإضافة إلى عدد من المشاريع منها مشروع ميناء السلطان قابوس متعدد الأغراض الذي تبلغ تكلفته مليار دولار والعديد من المنشآت الفندقية. 

وكنتيجة إيجابية لهذه الجهود سجلت السياحة القادمة بسلطنة عمان ارتفاعا قياسيا بـ36.7% بنهاية 2023 ليبلغ إجمالي نحو 4 ملايين زائر. ومع الإيمان بأهمية السياحة كأحد القطاعات الاقتصادية الواعدة في بلادنا ومع الحرص على الاستفادة المستدامة من المقومات السياحية والموارد الطبيعية. 

وتأتي مشاركة سلطنة عُمان في معرض بورصة برلين الدولية للسياحة كشريك رسمي لتمثل خطوة جديدة على طريق تعزيز مكانة سلطنة عُمان ودورها الفاعل في خريطة السياحة العالمية، مع التأكيد على الالتزام بتوسيع قاعدة الزوار الدوليين والاستمرار في تنويع المنتج السياحي وجلي المزيد من الاستثمار في القطاع، وإبراز ما تتمتع به سلطنة عُمان من موقع استراتيجي وجمالها الطبيعي ومناظرها الخلابة وتراثها الثقافي الغني لتشكل وجهة مثالية للسياح. 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*