الإعلان عن الفائزين في مهرجان كادي السينمائي

منح – العُمانية|

 أقيم مساء السبت بمتحف عُمان عبر الزمان بولاية منح بمحافظة الداخلية حفل ختام مهرجان كادي السينمائي وتتويج الأفلام الفائزة بجوائز المهرجان برعاية صاحب السمو السيد الدكتور كامل بن فهد آل سعيد الأمين العام بالأمانة العامة لمجلس الوزراء وشارك فيه 25 فيلما سينمائيا عُمانيا.

وقال خالد بن عبدالله العبري في كلمة إدارة المهرجان: “يعزز انطلاق النسخة الأولى من مهرجان كادي السينمائي من متحف عُمان عبر الزمان التأكيدَ على رسالة ورؤية وأهداف المهرجان والتي تتلخص جميعها في سعينا إلى تعزيز الفن السينمائي كوسيلة للتعبير عن الثقافات والقصص المتنوعة”.

وأضاف: التاريخ صفحة بيضاء كتبها مَن سبقنا، ونحن نقرؤها ونتمعّن مكنوناتها، بحثنا فيها عن كل القصص والروايات، واستنتجنا منها الدروس والعبر، وخرجنا منها بكادي وهي أرضنا، أرض عُمان، أرض الكادي، وأسمينا حاضرنا مهرجان كادي السينمائي ليبحر للمستقبل بعطر الماضي.

بعد ذلك تم الإعلان عن تدشين صندوق كادي السينمائي الذي يهدف إلى توفير الدعم المادي للفيلم العُماني وتمكين صُناع الأفلام من التواصل مع مختلف المؤسسات.

وفي الختام قام صاحب السمو السيد الدكتور كامل بن فهد آل سعيد بتكريم الداعمين لهذا المهرجان من المؤسسات الحكومية والخاصة وأصحاب المبادرات الشبابية، وتوزيع الجوائز على الأفلام الفائزة والجوائز الفردية، حيث فاز فيلم “البنجري” للمخرج موسى الكندي بجائزة النصل الذهبي، وذهبت جائزة النصل الفضي لفيلم “يوم أحد ” للمخرج عبد العزيز سيد، ونال جائزة النصل البرونزي فيلم “كتم الأنفاس” لمخرجه عيسى الصبحي .

وعلى مستوى الجوائز الفردية في مجال الإبداع السينمائي حصل فيلم “يوم أحد” على جائزة أفضل تصوير سينمائي، ونال جائزة أفضل إخراج المخرج موسى الكندي، وذهبت جائزة أفضل سيناريو لفيلم “يوم أحد”، وفاز محمد الخميسي بجائزة أفضل إخراج فني، وذهب بجائزة أفضل مكياج سينمائي منتصر الجهوري، وحصل محمد البلوشي على جائزة أفضل تحرير فيلم مونتاج، وذهبت جائزة أفضل هندسة صوتية وأفضل حس موسيقى إلى فيصل الشبلي، وفازت بجائزة أفضل ممثلة وفاء الراشدية بطلة فيلم البنجري، ونال محمد الندابي جائزة أفضل ممثل في فيلم “حقائب الروح”، ونال جائزة أفضل ملصق إعلاني فيلم “الصندوق الأخضر”، وفاز بجائزة تصويت الجمهور فيلم “البنجري”.

جدير بالذكر أن مهرحان كادي السينمائي يهدف إلى تعزيز التراث والهوية الوطنية لسلطنة عُمان، وتعزيز دور المؤسسات في فتح المجال لفرص العمل وصقل مهارات الشباب المبدع للتعبير عن عالمهم بطرق فنية إبداعية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*