فنادق مراكش تشهد ارتفاعا في نسب الإشغال مع نهاية العام  

مراكش – وكالات| 

سجلت فنادق مدينة مراكش نسب اشغال مرتفعة، وسط مؤشرات برواج سياحي استثنائي مع نهاية هذا الشهر، بمناسبة عطلة نهاية السنة الميلادية.

وتشهد مراكش توافد أفواج كبيرة من السياح في الأيام الأخيرة، وسط توقعات بأن يتضاعف الإقبال على زيارة المدينة خلال الأيام القادمة، للاحتفال بنهاية السنة الحالية، واستقبال سنة ميلادية جديدة.

وتعتبر مدينة مراكش وجهة سياحية عالمية، حيث يقصدها النجوم من مختلف المجالات لقضاء نهاية السنة الميلادية، وذلك إلى جانب السياحة الداخلية التي تنتعش أيضا بهذه المناسبة.

وتستعد السلطات المحلية والأمنية لاستقبال هذه الاحتفالات بترتيبات أمنية ميدانية دقيقة وواضحة وفعالة من شأنها إنجاح عملية تأمين هذه الاحتفالات.

وتعتبر مدينة مراكش إمبراطورية سابقة يعود تاريخها إلى نحو ألف عام، وتكتظ بقصور تعود إلى العصور الوسطى، مثل قصر البادي الذي بُني في القرن السادس عشر، وقصر المأمونية، وهو فندق من فئة خمسة نجوم يعتبر جزءًا مهمًا في تأسيس مدينة مراكش على مدار قرن من الزمن، وقد حلّ فيه ضيوف مشهورون مثل شارلي شابلن وونستون تشرتشل. إلى قصر ناماسكار الذي يُعد من أفخر الفنادق بمراكش، ويقع على الطريق المؤدي إلى جبال الأطلس من مراكش.

كما تتميّز المدينة الحمراء بمساجدها العريقة التاريخية، وأشهرها جامعَي  الفنا وقتيبة. 

ويتلهّف السياح عادة لزيارة حديقة “ماجوريل” التي أهداها الرسام الفرنسي جاك ماجوريل لمرّاكش وهي تضم فيلا زرقاء، وحدائق غنية بالأزهار من مختلف الأنواع تمتد على مساحة 12 فدانًا، والتي قام مصمم الأزياء إيف سان لوران فيما بعد بشرائها في ثمانينيات القرن الماضي، ونثر رماد رفاته بين أزهارها بعد وفاته.  

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*