الغرفة تنظم ملتقى المشاريع الشبابية بهدف تعزيز ودعم دور الشباب في ريادة الأعمال والابتكار 

مسقط – وجهات| 

 ناقش ملتقى المشاريع الشبابية الذي نظمته غرفة تجارة وصناعة عمان اليوم الاربعاء، سبل تعزيز ودعم دور الشباب في ريادة الأعمال والابتكار, كما استعرض التحديات والعقبات التي تواجه المشاريع الريادية وذلك من منطلق التوجهات الاستراتيجية للغرفة لتحسين بيئة الأعمال وتوسيع قاعدة التنويع الاقتصادي انسجاما مع رؤية (عمان 2040) وإتاحة الفرص لرواد الأعمال والمبتكرين الشباب لتوظيف طاقاتهم وابتكاراتهم في دعم الاقتصاد الوطني. 

وقال الشيخ فيصل بن عبدالله الرواس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان إن الملتقى يعمل على تعزيز دور الشباب في ريادة الأعمال والاحتفاء بإنجازاتهم ومشاريعهم وصولا إلى تعزيز قدرات هذه المشاريع وتمكينها نحو التوسع محليا وإقليميا ودوليا. 

وأضاف الرواس قائلا: إن تركيز الملتقى ينصب على القطاعات الواعدة مثل الابتكار والذكاء الاصطناعي والسياحة والبيئة والتطوير العقاري والتعليم والخدمات الصحية وهي قطاعات زاخرة بالفرص ومعول عليها في تحقيق التنويع الاقتصادي. وبين أن حرص الملتقى على الاحتفاء بإنجازات المشاريع الشبابية والتعريف بها وإبراز التطلعات والإمكانيات الابتكارية لدى قطاع المؤسسات الصغيرة والناشئة يكرس من دوره في تجسير العلاقة بين المشاريع الشبابية ومختلف الجهات حيث يتجلى ذلك في المعرض المصاحب والذي يجسد ما تم بذله من جهد من قبل شبابنا الطموح ويتعزز ذلك بالدور الذي تقوم به الغرفة في استعراض التحديات والعقبات التي تواجه المشاريع الريادية ونقل المرئيات ومقترحات الحلول إلى الجهات المختصة. 

وقدم الملتقى مقتطفات تعريفية عن عدد من المشاريع الشبابية مستعرضا ما اكتسبه الشباب من خبرات وما ينشدونه من تطلعات مستقبلية وما يواجهونه من تحديات. 

كما شهد الملتقى تقديم عدد من أوراق العمل تناولت دور القيادة الاستثنائية ومؤشرات الأداء وتخطيط الموارد البشرية وبناء الهوية التجارية وتطوير الشركات بالإضافة إلى تكريم المشاركين. كذلك تم افتتاح المعرض المصاحب والذي يقدم تعريفا بعدد من المشاريع الشبابية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*