مقال| جنوب الشرقية تنتظركم 

يكتبه: يوسف البلوشي| 

مع تعدد الوجهات السياحية في سلطنة عمان، تبرز محافظة جنوب الشرقية بمقوماتها ومفرداتها الطبيعية المتعددة التي تشكل وجهة جذب سياحي لكثير من السياح والزوار.

وتتنوع مزاراتها ما بين الأسواق الشعبية والاودية والقلاع والحصون الأثرية والشواطىء والمحميات الطبيعية. الأمر الذي يجعلها مزارا سياحيا جاذبا خاصة في موسم الشتاء للاستمتاع بكل هذه المفردات السياحية.

وتزخر المحافظة بوجود اكثر من 100 منشأة فندقية توفر اكثر من 1634 غرفة فندقية متنوعة يمكن للزوار اختيار ما يفضله ليقيم في مكان سياحي مرتب ونظيف يسهم في الاستمتاع بزيارته إلى جنوب الشرقية.

وتعد محمية السلاحف في رأس الجنز، أحد هذه المزارات السياحية المميزة التي تتميز بها المحافظة ويقبل عليها كثير من الزوار من داخل عمان وخارجها لمشاهدة تعشيش السلاحف في المحمية وفق قوانين محددة حتى لا تسبب ازعاجا للسلاحف التي تتوافد إلى الشاطىء لتضع بيضها في مكان آمن. 

ولا شك فأن تاريخ صور كمدينة لصناعة السفن الخشبية ضارب في  القدم فبجانب انها محطة لرسو السفن العابرة إلى الهند وشرق أفريقيا في عصور ماضية، فهي مصنع للسفن التقليدية، فزيارة هذه المواقع تشكل اهمية للزوار للتعرف على تاريخ هذه الصناعة في ولاية صور.

بجانب زيارة مركز فتح الخير، وهو مركز ثقافي وسياحي يمثل وجهة سياحية حيوية للتعرف على تاريخ هذه الولاية البحري ويضم أكثر من 400 قطعة متنوعة تختص بتراث ولاية صور من أدوات صناعة السفن، ونماذج سفن، وأدوات الملاحة، وصور فوتوغرافية، وكتب ورسائل ومطبوعات، وأدوات منزلية، وملابس وإكسسوارات، وأدوات ومواد حرفية، وغيرها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*