الخطوط التركية تُوقع خطاب نوايا مع الخطوط الفيتنامية

دبي – وجهات|

أعلنت شركة الخطوط الجوية التركية، مزود خدمة الطيران العالمية المرموقة، عن توقيع خطاب نوايا يوم الثلاثاء في أنقرة، مع الخطوط الجوية الفيتنامية، الناقل الوطني لدولة فيتنام. 

وتُؤسس هذه الإتفاقية، إلى إطلاق شراكة جديدة تضاف إلى مجموعة الشراكات وعلاقات التعاون التي تربط الشركة مع الجهات الفعالة والرائدة في هذا القطاع. 

وتستهدف هذه الإتفاقية، العلامة التجارية الناجحة للشحن الجوي الشركة “التركية للشحن”، التابعة للخطوط الجوية التركية، وتأتي في إطار التزام الشركة بتنفيذ خططها التوسعية على مستوى شبكة رحلاتها، وإبرام الشراكات مع شركات الطيران حول العالم.

 وأقيمت مراسم التوقيع في المجمع الرئاسي، بحضور جودت يلماز، نائب الرئيس التركي، وفام مينه تشين، رئيس وزراء فيتنام. كما حضر بلال إكشي، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية التركية، بصفته الممثل الرسمي للخطوط الجوية التركية، وتورهان أوزين، كبير مسؤولي الشحن في الخطوط الجوية التركية، وعن جانب الخطوط الجوية الفيتنامية، حضر دانغ نجوك هوا، رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية الفيتنامية. وتهدف هذه الاتفاقية إلى وضع قواعد وأسس التعاون ذات الإمكانات العالية بين الشركتين، وتعزيز هذه الشراكة في المستقبل. 

تعمل الشركة “التركية للشحن”، التابعة للخطوط الجوية التركية، بشكلٍ متواصل على تقييم فرص التعاون بدقة في القارة الآسيوية، التي تتمتع بمكانة استراتيجية بارزة وإمكانات عالية. ويندرج هذا التعاون مع دولة فيتنام، من خلال الناقل الرسمي “الخطوط الجوية الفيتنامية”، في إطار الخطط التوسعية للعلامة التجارية الناجحة للشحن الجوي، وهي واحدة من سلسلة من المبادرات التوسعية. 

ومن المتوقع أن تساهم علاقات التعاون بين شركات الطيران، التي بادرت تركيا بإطلاقها، والتي شهدت زخماً تنموياً بارزاً خلال السنوات العشرين الماضية، في تعزيز الأنشطة التجارية لكلا البلدين على نطاقٍ واسع. وتبرز دولة فيتنام، ضمن قارة آسيا المزدهرة، حيث يتجاوز معدل نموها نظرائها على المستوى الإقليمي والمعدلات العالمية. ومن خلال هذه الاتفاقية، تؤكد الشركة “التركية للشحن”، مجدداً على دورها في إعادة تشكيل وصياغة مستقبل الشحن الجوي، لا سيما في ربط المناطق الحيوية وتعزيز التجارة الدولية. 

وقال بلال إكشي، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية التركية: تُعتبر قارة آسيا، إحدى أسواقنا الرئيسية في الخطوط الجوية التركية. وتتمحور جهودنا، حول تعزيز تواجدنا في هذه القارة البارزة بوتيرة متواصلة، من خلال فرقنا المختصة وأنشطة البحث والتطوير. وفي ظل التحول الذي نشهده، على مستوى الطيران العالمي من الغرب إلى الشرق تكتسب هذه الجهود أهمية بارزة. وآمل أن يحقق تعاوننا مع الخطوط الجوية الفيتنامية، فوائد ونتائج مثمرة لكلا البلدين وشركات النقل الجوي الوطنية.

 من جهته، قال دانغ نجوك هوا، رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية الفيتنامية: يهدف هذا التعاون بين الخطوط الجوية الفيتنامية والخطوط الجوية التركية، إلى تحقيق المنفعة المتبادلة. وستساهم هذه الإتفاقية، في توسيع نطاق شبكة النقل الخاصة بالخطوط الجوية التركية، لتشمل مناطق كانت محدودة عليها في السباق، مثل أوقيانوسيا وشمال شرق آسيا، من خلال الاستفادة من الموقع الجغرافي المركزي لفيتنام كنقطة ترانزيت. بالإضافة إلى ذلك، ومن خلال استخدام طائرات الشحن والتواصل مع شبكة الخطوط الجوية التركية العالمية التي تضم 345 وجهة حول العالم، ستتاح الفرصة أمام الخطوط الجوية الفيتنامية، لتوسيع نطاق أعمالها بشكلٍ كبير. ونحن على ثقة، من أن هذا التعاون سيسهل المهمة على فيتنام، بأن تصبح أحد المراكز اللوجستية الرائدة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

 وتهدف الشراكة، التي ستركز في المرحلة الأولى، على عمليات الشحن الجوي لكلا الشركتين، إلى استكشاف أبعاد تجارية مختلفة في المستقبل القريب. وانطلاقاً من موقعها كجزء رئيسي من الخطوط الجوية التركية، نجحت الشركة “التركية للشحن”، في الحفاظ على براعتها وقوتها في مجال الخدمات اللوجستية العالمية، وتفتخر بمكانتها كواحدة من شبكات الشحن الأكثر شمولاً وكفاءة. 

ويُشكل هذا التطور الجديد، دلالة واضحة على قدرة الشركة التركية للشحن، على التكيّف ويؤكد على رؤيتها الاستراتيجية كما على التزامها بتوسيع نطاق انتشارها وتحسين نوعية الخدمات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*