مقال| إكسبو 2030 في السعودية  

يكتبه: يوسف البلوشي|

يعود معرض إكسبو الدولي مرة أخرى إلى منطقة الخليج، فبعد نجاحات إكسبو 2020 في دبي، ستكون الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية هي المدينة القادمة لاحتضان هذا الحدث البارز.

فقد أعلن المكتب الدولي للمعارض يوم الثلاثاء عن فوز المملكة العربية السعودية باستضافة معرض إكسبو 2030 في العاصمة الرياض؛ بعد اقتراع سريّ خلال اجتماع الجمعية العمومية للمكتب 173 في باريس.

وحصد ملف المملكة على 119 صوتا من الدول الأعضاء، وتنافست على الاستضافة إلى جانب الرياض مدينتا بوسان الكورية الجنوبية، وروما الإيطالية.

ومع احتضان المملكة لهذا الحدث العالمي، فإن هذا يعطي دلالات على نجاح دول المنطقة على تنظيم الأحداث الدولية المختلفة، وبلا شك ساهم معرض اكسبو 2020، في دفع ملف السعودية للاستضافة، وكذلك فإن تنظيم دولة قطر لمونديال 2022، كذلك وجه الأنظار للمنطقة واهمية اعطائها فرصا لتنظيم هذه الفعاليات العالمية.

ويقام معرض إكسبو الدولي منذ عام 1851، ويكون كل خمس سنوات ويشكّل أكبر منصة عالمية لتقديم أحدث الإنجازات والتقنيات، والترويج للتعاون الدولي في التنمية الاقتصادية والتجارة والفنون والثقافة، ونشر العلوم والتقنية.

وبلا شك فإن المملكة سوف تعطي صورة رائعة ومختلفة للعالم مع احتضان هذا المعرض الذي يحرص على زيارته ملايين الزوار من مختلف أنحاء العالم. 

ويقود الأمير محمد بن سلمان ولي عهد السعودية، مرحلة تغيير شاملة في المملكة مدعوما بتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز. 

إن تنظيم هذا الحدث البارز على أرض الرياض سيلفت الانتباه إلى الدور الذي تقوم به المملكة خاصة مع اكتمال رؤية السعودية 2030، والتي تعد جزءا لا يتجزأ من انتقال المملكة إلى مصاف الدول المتقدمة في كل ما يصب في مصلحة الشعب السعودي الشقيق وتطلعاته إلى آفاق أوسع من التنمية المستدامة والشاملة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*