هيئة الطيران المدني توقع مذكرة تفاهم مع مجموعة أوكيو لتطوير رأس المال البشري وإدارة المعرفة والمواهب والتمكين الشخصي

مسقط – وجهات |

وقعت هيئة الطيران المدني مذكرة تفاهم مع المجموعة العالمية المتكاملة للطاقة (أوكيو)، اليوم الأحد. وقع المذكرة المهندس/ نايف بن علي العبري، رئيس هيئة الطيران المدني؛ وطلال بن حامد العوفي، الرئيس التنفيذي لمجموعة أوكيو. ويأتي هذا التعاون في إطار الجهود الرامية لتطوير رأس المال البشري بهيئة الطيران المدني والارتقاء به وذلك بالاستعانة بالخبرات والتجارب وأفضل الممارسات لدى شركة أوكيو.

وتضمنت المذكرة دراسة إمكانية تبادل الخبرات في مجالات بناء القدرات الفنية والتخصصية وتحسين خدمة العملاء، ورفع إنتاجية الموظفين والتعلم المستمر، كما تضمنت وضع استراتيجية لإدارة المعرفة والمواهب والتمكين الشخصي.

وقال المهندس/ نايف بن علي العبري، رئيس الهيئة: يأتي تمكين رأس المال البشري وتطويره على رأس قائمة الأولويات التي تصبو هيئة الطيران المدني إلى تحقيقها، وتحرص الهيئة من خلال هذا التعاون على الارتقاء بموظفيها والنهوض بقدراتهم وإمكاناتهم عبر توفير أفضل التجارب والممارسات والخبرات الممكنة لهم.وأكد على أن اهتمام الهيئة برأس المال البشري يعد ترجمة للتوجيهات السامية الرامية إلى تمكين الموارد البشرية الوطنية، من خلال الخطط المختلفة والبرامج الاستراتيجية الحكومية.

من جانبه، قال طلال بن حامد العوفي، الرئيس التنفيذي لمجموعة أوكيو: تسخّر أوكيو إمكانياتها وقدراتها لتعزيز التنمية البشرية بحيث تتكامل وتتضافر الجهود الحكومية والخاصة في النهوض بقدرات أبناء هذا الوطن العزيز تحت القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق، حفظه الله ورعاه. ونحن سعداء بتطوير الكفاءات الوطنية لمواكبة مستهدفات رؤية عمان 2040. وسوف يسهم هذا التعاون بين الجانبين في الاستفادة من نقل الخبرات والتجارب العملية في مجالات التدريب والتأهيل بهدف الارتقاء بمهارات موظفينا وتطلعاتهم.

وتولي هيئة الطيران المدني اهتماما بالغا في تمكين رأس المال البشري وتأهيله من خلال توقيعها لعدد من الاتفاقيات التي ستساهم في الارتقاء بموظفي الهيئة ومستوى آدائهم الوظيفي، كما أنها أطلقت برنامجًا خاصًا باسم “كفاءات” يُعني بالاهتمام برأس المال البشري وتمكينه بما يخدم أهداف الهيئة وتطلعات رؤية عمان 2040.
وتعمل الهيئة بشكل حثيث على تعزيز منظومة الأداء المؤسسي والإجادة المؤسسية، من خلال تأهيل وتمكين موظفيها وتعزيز الأداء الفردي والمؤسسي، عبر برامج التدريب اللازمة سواء الورش التدريبية أو التدريب على رأس العمل بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية والخاصة في إطار تبادل الخبرات والمهارات.
كما تجدر الإشارة إلى أن أوكيو قد وقعت عددًا من مذكرات التفاهم مع عدد من الجهات الحكومية للتعاون في مجالات تبادل الخبرات والتجارب العملية، ونفَّذت (برنامج مسار) لتدريب ‏800 من القيادات التنفيذية والإشرافية بهدف الارتقاء بالقدرات الوطنية في أعمالها واستثماراتها.

إضافةً إلى ذلك حصدت أوكيو جائزة التمكين الشخصي والارتقاء بثقافة العمل وتمكين الموظفين‏ على مستوى العالم، وكرم الاتحاد الدولي للتمكين الشخصي المجموعة بعد فوزها بهذه الجائزة في فئة المؤسسات الصاعدة، كما احتلت المرتبة الأولى في التمكين الشخصي بمنطقة الشرق الأوسط، حيث أسهمت في تمكين 530 موظفًا وموظفةً، وتأهيل 80 قائدًا في مجال مهارات التمكين الشخصي خلال الفترة من 2021-2023. كما بلغت عدد ساعات التمكين الشخصي المنفذة 1775 ساعة، وتم تدريب 49 ممكنًا شخصيًا في المجموعة، حصل 6 منهم على الاعتماد الدولي حتى الآن.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*