ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية تشارك في المؤتمر العُماني للصيرفة الإسلامية 

مسقط – وجهات| 

شاركت ميسرة، نافذة الخدمات المصرفية الإسلامية لبنك ظفار في أعمال الدورة الثانية من “المؤتمر العُماني للصيرفة الإسلامية” تحت عنوان (الصيرفة الإسلامية والتمويل: التنافسية وصناعة فرص الاستثمار) لعام 2023، ومن تنظيم جريدة الرؤية.

 وأقيم المؤتمر تحت رعاية الدكتور محمد بن سعيد المعمري – وزير الأوقاف والشؤون الدينية، وبحضور طاهر بن سالم العمري – الرئيس التنفيذي للبنك المركزي العُماني، وعبدالحكيم بن عمر العجيلي – الرئيس التنفيذي لبنك ظفار، وكمال الدين حسن المرزع – مدير عام ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية، وعدد من أبرز القادة وخبراء الصناعة في قطاع الصيرفة الإسلامية في سلطنة عُمان. 

تضمن المؤتمر عدة محاور تم خلالها مناقشة ضوء قدرة قطاع الصيرفة الإسلامية والتمويل في سلطنة عُمان على صناعة الفرص الاستثمارية المستدامة؛ عبر تسريع وتيرة نمو القطاع وتعزيز مساهماته في دفع عجلة التقدم الاجتماعي والاقتصادي للسلطنة. وخلال المؤتمر، قدّم محمد الملا البلوشي، رئيس الأعمال المصرفية المتميزة وإدارة الثروات بميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية ورقة عمل تحت عنوان “الصكوك والصناديق الإسلامية وفرص الاستثمار المستدام” تمركزت حول التمويل المتوافق مع الشريعة الإسلامية وإدارة الثروات، أشار فيها إلى التمويل المتوافق مع الشريعة الإسلامية، والذي يسمى أيضا التمويل الإسلامي، والذي يتم تطبيقه وفق نظام مالي تحكمه مبادئ الشريعة الإسلامية. 

وقال محمد إن التمويل المتوافق مع الشريعة الإسلامية يتبع بعض المعايير الأساسية؛ الأول هو الرفض الصريح للربا، مما يشير إلى أن جميع أشكال التبادلات ذات الفائدة من المحرمات. كما أبرز قاعدة أساسية أخرى تتمثل في تقاسم المخاطر، حيث يعمل قطاع المصرفية الإسلامية على تقاسم كل من الفوائد والأضرار بين الأطراف، مما يعزز الشعور بالتنظيم والمنفعة المشتركة. وأكد أن التمويل المتوافق مع الشريعة الإسلامية يحمل أهمية كبيرة للمسلمين وغيرهم ممن يبحثون عن ترتيبات متعلقة بالمال يتردد صداها مع قيمهم الأخلاقية والدينية.

 وفي ختام أعمال المؤتمر العُماني للصيرفة الإسلامية، تم تكريم محمد الملا البلوشي رئيس الأعمال المصرفية المتميزة وإدارة الثروات بميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية على مشاركته في الجلسة النقاشية وتقديم ورقة عمل في المؤتمر. 

تلتزم ميسرة بتزويد زبائنها بمنتجات وخدمات مبتكرة، حيث لدى ميسرة شبكة فروع متنامية تتواجد في مختلف محافظات السلطنة، إضافةً إلى شبكة أجهزة مصرفية لأكثر من 300 جهاز صراف آلي، وجهاز إيداع نقدي، وجهاز متعدد الإستخدام، وجهاز تفاعلي متعدد الخدمات لكلٍ من ميسرة وبنك ظفار معا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*