بنك عُمان العربي يواصل تمكين الكوادر النسائية لشغل المناصب القيادية  

مسقط – وجهات| 

يواصل بنك عُمان العربي التزامه بتمكين الكوادر النسائية في البنك لشغل المناصب القيادية وذلك بتعيين أصيلة المعشري في منصب مساعد المدير الإقليمي بمحافظة مسقط.

 وتأتي هذه الخطوة في إطار سياسة البنك الاستراتيجية للنهوض بالدور الريادي الذي تلعبه المرأة في قيادة القطاع المالي في سلطنة عُمان. منذ إنطلاقه في عُمان، وضع البنك في مقدمة أولوياته تعزيز التنوع بين الجنسين في محيط العمل إلى جانب تنمية قدرات المرأة لترسيخ وجودها في سوق العمل. وعلى هذا الصعيد، قدم البنك عددا لا يحصى من برامج التدريب والتطوير التي تهدف إلى تنمية الكوادر الشابة مثل برنامجه التدريبي الأخير “رواد العربي لتنمية القيادات” بالتعاون مع وحدة التعليم المؤسسي في هارفارد بيزنس للنشر. تشكّل المرأة اليوم أكثر من 39٪ من موظفي بنك عُمان العربي وتشغل ما نسبته 36٪ من المناصب الإدارية الوسطى، كما تمثل ثلث مدراء الفروع العاملين في البنك. 

 وقال عصام البوسعيدي، مدير دائرة الموارد البشرية في بنك عُمان العربي: إنه لمن دواعي الفخر أن نرى كيف رسّخ البنك مكانة المرأة على كافة المستويات في البنك بدءا بالمتدربات وحتى الموظفات في الإدارة العليا. ولأننا نؤمن أن الروح القيادية تتطور بتنمية المواهب، فنحن نحرص على دعم موظفاتنا ليحققن التفوق المهني الذي يطمحن إليه، كما أننا ندرك أن التنوع في بيئة العمل من شأنه إثراء عملية صنع القرار وتعزيز قيم الابتكار والاستدامة على صعيد البنك والمجتمع ككل.

يُدرك بنك عُمان العربي أهمية تعزيز ثقافة تنظيمية شاملة وتوفير فرص متساوية لكل من الرجل والمرأة لمتابعة وتحقيق مختلف الأدوار الوظيفية مع حرصه المستمر لتمكين المرأة من شغل مناصب قيادية عليا. كما ويلتزم البنك باستقطاب الكفاءات الوطنية وتنمية المواهب المحلية من خلال توفير برامج التدريب والتطوير وتعزيز المهارات القيادية. هذا ويوفر البنك برامج تدريبية أخرى لتنمية قدرات الموظفين مما يضمن لهم تحقيق النجاح مهنيا وشخصيا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*