Ooredoo تدعم الأسر المنتجة وأصحاب المشاريع المنزلية في الجبل الأخضر 

مسقط – وجهات| 

مواصلة لمبادراتها التي تندرج تحت مظلة ’Ooredoo الخير‘ للمسؤولية الاجتماعية وتجسيداً لقيّمها الأساسية والتي يأتي ’الاهتمام‘ في مقدمتها، تواصل Ooredoo دعم رواد الأعمال الناشئين والأسر المنتجة والباحثين عن عمل وإتاحة الفرصة أمامهم لتوفير مصدر دخل لتحسين ظروفهم المعيشية. 

حيث قام فريق Ooredoo الخير بزيارة تفقدية إلى الجبل الأخضر، تلتها زيارة أخرى لتوفير عددٍ من المظلات ليتم استخدامها من قبل الأسر المنتجة وأصحاب المشاريع المنزلية والباعة للترويج لمنتجاتهم وحمايتها من التلف بسبب التعرض لحرارة الشمس. وقد جاءت هذه المبادرة بالتعاون مع بلدية الجبل الأخضر وبحضور الوالي ورئيس البلدية وعددٍ من أعضاء المجلس البلدي بالولاية. إن Ooredoo دائمة الحرص على رد الجميل إلى المجتمعات المحلية التي تعمل بها. 

ومن خلال دعم أنشطة الأسر المنتجة والمشاريع المنزلية التي يقوم بها الأفراد من الرجال والنساء على حدٍ سواء، تسهم Ooredoo في تغيير المسوى المعيشي لأسرهم كما وتسهم في نموالاقتصاد الوطني بشكلٍ عام. ولا ننسى بأن الباعة في ولاية الجبل الأخضر وأصحاب المشاريع الصغيرة يمثلون جزء كبير من تجربة السياح في الولاية، فمن خلال مشاريعهم يمكن للسياح الاستمتاع بتجربة طعام محلية مميزة، كما ويمكنهم الاستمتاع بعدد من المنتجات والصناعات اليدوية للأسر وبالكثير من المحاصيل الموسمية الطازجة مثل الرمان والجوز والتين والزيتون والدراق والعنب والثوم، وغيرها. وتساهم هذه المشاريع الصغيرة بدورٍ مهمٍ في نمو وتطور قطاع المشاريع الصغيرة المتنامي في وطننا الغالي.

 وسبقت هذه المبادرة مبادرات مشابهة بدأتها الشركة في محافظة ظفار خلال موسم الخريف وكذلك في محافظة البريمي ضمن مبادرات قافلة Ooredoo الخير السنوية. جديرٌ بالذكر أن برنامج Ooredoo الخير يشمل قائمة من أنشطة ومبادرات المسؤولية الاجتماعية التي تهدف إلى إيجاد فارق إيجابي ومستدام في المجتمعات المحلية. 

وقد أتاحت هذه المبادرات والبرامج المختلفة في دعم وتطوير مهارات وقدرات أكثر من 10,000 فرد من أفراد المجتمع بما في ذلك النساء الملتحقات ببرامج حاضنات Ooredoo التدريبية. حيث تواصل الشركة من خلال هذه المبادرات دعمها لأبناء سلطنة عُمان لتطوير قدراتهم ومهاراتهم ومساندتهم لبدء مشاريعهم الخاصة في مجال تقنية المعلومات والتجميل والطهي والخياطة والحرف اليدوية وغيرها من البرامج المختلفة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*