مقال| تطوير منطقة السوادي سياحيا..! 

يكتبه: يوسف البلوشي| 

تعد منطقة السوادي بولاية بركاء بمحافظة جنوب الباطنة، وجهة سياحية جاذبة للزوار، طوال العام خاصة في موسم الشتاء نظرا لجمال الطقس خلال هذه الفترة ووجود شاطىء ممتد بمساحات واسعة يتيح للزوار الاستمتاع سواء للسباحة أو التنزه عند الشاطىء لساعات.

لكن طوال هذه السنوات لم نحرك ساكنا نحو تطوير هذه المنطقة السياحة بجبالها وسط البحر، من خلال مشروع مطعم سياحي ومقهى فوق قمة أحد تلك الجبال الساكنة وسط البحر، من دون أن نعتني بها سياحيا، خاصة وان في احدها برجا ومهبط طائرات عمودية، الامر الذي يمكن أن يضفي نشاطا سياحيا جاذبا على مدى فترة الصيف والشتاء.

نأمل أن يقوم مكتب محافظ جنوب الباطنة بطرح مناقصة لتطوير هذه المنطقة من خلال جذب مستثمر محلي أو دولي، وعمل جسر يربط بين اليابسة وقمة الجبل مع إقامة مطعم سياحي، وأن نحدد رسما ماليا للوصول إلى المكان قدره مثلا ريال واحد لكل زائر.

أن تطوير مثل هذه الموقع سيضفي طابعا سياحيا حيويا على المنطقة، بجانب عمل مدينة ألعاب ترفيهية ومحلات بيع “اكشاك” منظمة. 

سيقول البعض أن هذه المنطقة تنتعش فقط في وقت الاجازة الأسبوعية أو المناسبات، ولكن لان حاليا لايوجد بها شيء يجذب الزوار فإن في المستقبل سيكون لها شأن كبير خاصة مع افتتاح مدينة الشرق في السوادي. 

كما نأمل أن تتدخل وزارة التراث والسياحة ومجموعة عمران لتشغيل فندق السوادي الذي كان وجهة سياحية أضفى بعدا سياحيا لمنطقة السوادي خلال السنوات الماضية قبل إغلاقه لظروف لا نعلمها.

إن مثل هذه المواقع السياحية يتطلب وضع خطة متكاملة لتطويرها حتى تكون وجهة للسياح في ظل المقومات السياحية الجميلة من حيث جمالية الشاطئ وروعة المنظر لمياه بحر عُمان.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*