مقال| الحالة المدارية “تيج” وقطاع السياحة

يكتبه: يوسف البلوشي|
 
مع التوقعات بوصول الحالة المدارية “تيج”، الى سواحل محافظة ظفار اليوم الأحد، فإن الجهات كافة بدأت استعداداتها لمواجهة أية تأثيرات قد تسببها هذه الحالة المدارية التي يمكن أن تتحول إلى إعصار مداري خلال الساعات القادمة.
ولا شك أن الجهات كافة بات لديها دراية كافية للتعامل مع مثل هذه الحالات بهدف جعل الناس يأخذون الحيطة والحذر أثناء وصول هذه الحالة المدارية، ومع اختلاف كل الجهات لادوارها إلا أن الجميع يكون على أهبة الاستعدادات كل حسب قطاعه مع تكاتف موحد.
وقد يتأثر القطاع السياحي شيئا ما، مع وصول هذه الحالة المدارية خاصة مع تساقط كميات من مياه الأمطار على عدد من المواقع التراثية والمزارات السياحية الطبيعية، ولكن لا شك فإن كل الاحتياطات قد أخذت من الجهات المعنية في القطاع السياحي ونأمل أن تمر هذه الحالة المدارية بسلام سواء على الفنادق المطلة على الشواطىء والقريبة منها حتى لا يتسبب مد الامواج في دخول مياه البحر إلى الفنادق. 
والكل اليوم حريص على أن تتراجع هذه الحالة الى مستوى عاصفة مدارية خفيفة يكون مطرها بردا وسلاما على أرض محافظة ظفار. والمهم هنا سلامة السكان والسياح وضرورة التزام الجميع بالارشادات والتوجيهات التي تصدرها الجهات المعنية بكافة اللغات حتى تكون الرسالة واضحة للمواطن والمقيمين حتى نتفادى خسائر الأرواح.
لعل مرور هذه الحالة لمدة يومين سيكون على خير حتى تتلاشى نهائيا ويعود النشاط السياحي على ما هو عليه خاصة وان هذا الموسم يعد من المواسم السياحية الشتوية الجاذبة للسياح من دول أوروبا، حيث تتوافد أعداد كبيرة من الزوار الى محافظة ظفار للاستمتاع بأجواء الطقس المعتدل خلال هذه الفترة والشواطىء الهادئة في ربوع المحافظة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*