ممثلو الشركات السياحية يطالبون بمزيد من الدعم الحكومي وتخفيض أسعار المشاركة في المعارض الدولية

لجنة السياحة في الغرفة تبحث مع ممثلي الشركات السياحية تعزيز دورها في الجذب السياحي

د. سهام الحارثية أكدت على أهمية التكامل للترويج للسياحة في عُمان

 

مسقط – وجهات|
 
عبر ممثلو عدد من الشركات السياحية في سلطنة عُمان عن بعض الصعوبات التي يواجهونها خلال مشاركاتهم في المعارض الخارجية خاصة من حيث التكلفة التي اكدوا انها تعد عالية.

واقترحوا خلال اجتماعهم مع لجنة السياحة في غرفة تجارة وصناعة عمان المزيد من الدعم الحكومي وأن تكون هناك حزمة متكاملة للوفد المشارك شاملة الإقامة وتنقل بأسعار مخفضة خاصة وان الشركات السياحية تعد هي المسوق الرئيسي والفعلي للفنادق والمنتجعات وهي من تجلب السائح لهذه الفنادق.

كما طالبوا أيضا بأن تكون مواقع الأركان المخصصة لهذه الشركات في المعارض بشكل يمكنها من التواصل مع نظرائهم بالخارج لتسهيل إبرام الشراكات.

وناقشت غرفة تجارة وصناعة عُمان ممثلة بلجنة السياحة في اجتماعها يوم الخميس الماضي مع عدد من ممثلي شركات السياحة في سلطنة عمان مستجدات القطاع والتحديات التي تواجه هذه الشركات وتعزيز مشاركتها في المعارض الخارجية لتمكينها من دورها في دعم القطاع وتعزيز الجذب السياحي.

وقالت الدكتورة سهام بنت أحمد الحارثية عضو مجلس إدارة الغرفة رئيسة لجنة السياحة إن الغرفة تحرص على التعرف على التحديات التي تواجه الشركات السياحية للعمل على اقتراح الحلول بما يعمل على تعزيز السوق السياحية ومساعدة الشركات لتطوير أعمالها. وبينت الحارثية إن لجنة السياحة بالغرفة تمثل كل مجالات القطاع السياحي وبالتالي فهي تعمل على تطوير القطاع من كل الجوانب من خلال صياغة المرئيات والمقترحات ورفعها عبر الغرفة إلى الجهات المعنية للنهوض بالقطاع الذي يمثل أحد القطاعات المعول عليها في رؤية (عمان 2040) لتحقيق التنويع الاقتصادي.

كما أكدت الحارثية على أهمية التكامل مع الجهات الحكومية وشركاء القطاع السياحي للترويج للسياحة في سلطنة عمان داعية الشركات الى تعزيز التواصل مع السياح لتحديث البيانات والمعلومات المتعلقة بآليات الترويج لمقومات سلطنة عمان.

كما دعت رئيسة لجنة السياحة بالغرفة إلى ابتكار آليات ترويج لمواجهة التحديات المتمثلة في الاتجاهات الحديثة السائدة لدى الجيل الحالي من السياح فيما يخص إجراء الحجوزات وذلك من خلال التواجد في الفضاء الإلكتروني بما يشمل التطبيقات الذكية والتواصل الاجتماعي لعرض الحزم والعروض الترويجي للشركات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*