مقال| استثمار كهوف عُمان سياحيا…!

يكتبه: يوسف البلوشي| 

لعل من بين مفردات الطبيعة في سلطنة عُمان وجود عدد كبير من الكهوف التي تمثل موردا سياحيا هاما في حال تم استثمارها لتدعيم تنوع التجارب والأنماط السياحية في بلادنا.
ويعد كهف الهوته أحد فرص الاستثمار التي تعززت خلال الفترة الماضية، ويعد أعجوبة من عجائب الطبيعة العمانية، ووجهة سياحية لا يزال لم يستثمر بصورة تعزز من أهميته ومكنوناته.
لكن كانت بداية للنهوض بمثل هذه التجارب السياحية لتعطي مردودا أكبر خلال السنوات المقبلة في ظل ما تسعى اليه مجموعة عمران حاليا لتنمية الكهوف بالتعاون مع وزارة التراث والسياحة ومكاتب المحافظين، حتى تواكب تطلعات رؤية عُمان 2040 واستراتيجية السياحة 2040، وخلق تجارب ناجحة من خلال تجهيز وتهيئة هذه المواقع الطبيعة التي نملكها على أرض هذا الوطن المعطاء.
ومع سعي عمران لاستغلال ثلاثة مواقع للكهوف في عُمان خلال الفترة المقبلة سيدفع نحو جذب مزيد من السياح خاصة لسياحة المغامرات التي باتت واحدة من التجارب السياحية التي تسعى وزارة التراث والسياحة لتعزيزها خلال المرحلة القادمة والتي تضيف قيمة مضافة للاقتصاد الوطني والناتج المحلي الاجمالي مع تنوع هذه الأنماط السياحية.
ان استثمار هذه الكهوف سوف يعمل على تنويع الوعاء السياحي للسياح وسيثري النمو السياحي على مدى السنوات المقبلة، للاستفادة مما لدينا من جغرافيا متعددة يمكن ان تضيف الكثير للبرامج السياحية الجاذبة لأعداد أكبر من السياح الى سلطنة عُمان.
كل الذي لدينا يصب اليوم في خانة تطوير القطاع السياحي في السلطنة الذي يجب أن يدعم خطط الحكومة في تنويع مصادر الدخل خاصة وان عُمان تملك تعددا وتنوعا في مفرداتها السياحية التي يجب أن تستثمر سياحيا لخلق مزيد من التجارب السياحية في المستقبل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*