مطار حمد الدولي يحل ثانيا على منطقة آسيا والمحيط الهادىء والشرق الأوسط

الدوحة – وجهات|
 
حلَّ مطار حمد الدولي، جنوبي العاصمة القطرية الدوحة، في المرتبة الثانية على منطقة آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط، بعد مطار دبي، فيما جاء مطار “هانيدا” في طوكيو في المرتبة الثالثة، وفقاً لبيانات مؤشر الاتصال الجوي لعام 2023، والصادر عن المجلس الدولي لمطارات المنطقة.
 وقال الرئيس التنفيذي للعمليات في مطار حمد، بدر المير، إن نتائج التقرير تؤكد صوابية اتجاه مطار حمد للاستثمار في تعزيز قدرته الاستيعابية عبر مشروع التوسعة الكبيرة متعددة المراحل، والذي يفتح الآفاق للنمو المستقبلي ومواصلة تعزيز قدرات المطار في تفديم أفضل روابط السفر، ما يعزز السياحة المحلية والعالمية وصناعة الطيران عموما. 
وقال المدير العام للمجلس الدولي للمطارات في منطقة آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط، ستيفانو بارونسي، إن المرتبة الثانية بمثابة شهادة على التزام مطار حمد الراسخ بتوفير مستويات أكبر من الاتصال الجوي و توفير روابط السفر والوجهات عبر العالم. 
ويقيس تقرير الاتصال الجوي للمطارات قدرة المسافرين على الوصول إلى شبكة النقل الجوي العالمية، ويأخذ بعين الاعتبار المسارات المباشرة وغير المباشرة التي تسهم في تعزيز جودة الخدمة في الاتصال الجوي، مثل عدد خيارات الوجهة ودورية الخدمة وتحويل الرحلات والأسعار، والمساهمة في تحسين تجارب المسافرين.
 وأُطلق التقرير أخيرا، خلال افتتاح المجلس الدولي للمطارات لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط مكتبه الجديد في العاصمة السعودية الرياض.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*