مقال| توقعات ايجابية للسياحة يجب استثمارها

يكتبه: يوسف البلوشي|
 
التوقعات الإيجابية عن السياحة في سلطنة عُمان تمثل دعما هاما لهذا القطاع نظير ما تملكه بلادنا من مقومات سياحية متعددة تمثل بيئة جذب للسياح من مختلف دول العالم، فعمان وجهة سياحية لم يكتشفها عديد من السياح بعد.
لذلك تشكل هذه التقارير دفعا للترويج السياحي من جانب والتعريف بسلطنة عمان كوجهة سياحية خاصة اذا ما تم استثمارها دوليا ونشرت على مواقع التواصل والاعلان عالميا وعرفت بها وكالات السفر والسياحة لتعريف عملائها بعمان كوجهة يجب زيارتها من قبل هؤلاء السياح.
علينا ان نعزز من دور هذه التقارير التي تبث عالميا، خاصة من حيث ان النمو السنوي للسياحة العمانية سيكون بين عام 2023 – 2027، حوالي 7.4 بالمائة وهذا مؤشر جيد يجب أن يلعب دورا في متغيرات المرحلة السياحية القادمة. في حين سيبلغ إجمالي عدد السياح القادمين في عام 2023 نحو 3.5 مليون سائح، بزيادة قدرها 20.8 بالمائة مقارنة بعام 2022.
إن المرحلة المقبلة تتطلب حضورا كبيرا للترويج السياحي في المحافل الدولية، خاصة وان سلطنة عُمان ستكون راعيا رسميا لمعرض سوق السفر العالمي “برلين 2024”. وهذا سيعطي زخما واسعا كجزء من الحملة التسويقية للسلطنة وسط حضور حشد دولي من الشركات والدول، وستدفع التقارير خلال فترة الحدث اسم سلطنة عُمان كوجهة سياحية.
نحن ندرك الدور الملقى على عاتق وزارة التراث والسياحة، كجهة معنية بالترويج والتسويق السياحي لكن هذا أيضا يجب أن تلعبه السفارات العمانية في الخارج كجزء أساس من عملها في تلك الدول.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*