اللجنة الإشرافية لمشروع حديقة النباتات العمانية تتابع سير العمل

مسقط – وجهات|
 
‏عقدت اللجنة الإشرافية لمشروع حديقة النباتات العمانية، اجتماعا يوم الاثنين، برئاسة سالم بن محمد المحروقي، وزير التراث والسياحة، وبحضور مستشار الوزير للشؤون الهندسية المكلف بإدارة المشروع، لمتابعة سير العمل فيه والذي يعتبر أحد المشاريع الحيوية في المنطقة كوجهة علمية وتعليمية وترفيهية. 

جدير بالذكر ان نسبة الإنجاز بلغت أكثر من 82% وتضم أكبر عدد من النباتات المحلية التي يتم استزراعها بطريقة محاكية لأماكن تواجدها في الطبيعة العُمانية، والتي ستكون بمثابة قاعدة بيانات واسعة لجميع النباتات والأشجار العمانية المكتشفة والموثقة علميًا باسم السلطنة، بالإضافة إلى المراكز والبيئات الجبلية المتنوعة.
وستضم الحديقة في أروقتها العديد من الأماكن المخصصة للتجمعات العائلية والاسترخاء المستوحاة من البيئات العمانية، والفرص الاستثمارية التي ستتاح للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، واعتماد الحديقة على الطاقة المتجددة.

وتضم الحديقة قاعات مجهزة للبيئات العمانية وتنوع طرق الوصول إليها الذي سيتمكن من خلالها الزائر من التنقل عبر وسيلة ( التلفريك ) كأول مشروع يستخدم هذه الوسيلة على مستوى السلطنة، إلى جانب الممرات الواسعة في كافة أرجاء الحديقة، كما تضم الحديقة المشاتل الزراعية التي يتم من خلالها تحقيق الاكتفاء اللازم للنباتات العمانية اللازمة للحديقة، وكذلك من أجل الأبحاث العلمية، وما يمكن أن ترفد به بعض البيئات العمانية التي تتأثر نباتاتها ببعض عوامل الطبيعة.

وتمتاز حديقة النباتات العمانية بخصوصية في عرض النباتات المحلية في بيئات مختلفة وتقدّم فرصة غير مسبوقة للزوّار لرؤية التنوّع النباتي في سلطنة عُمان في موقع واحد، ومن المؤمل أن تمثل نموذجًا يحقق ميزة تنافسية لمحافظة مسقط.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*