وزارة التجارة تنظم حلقة عمل في ظفار بعنوان “معا لضمان حرية المنافسة”

صلالة – العمانية|

 نظمت وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار اليوم حلقة عمل بعنوان “معا لضمان حرية المنافسة” بالتعاون مع فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة ظفار.

هدفت حلقة العمل إلى التعريف بالقوانين الاقتصادية التي تُعنى بحماية المنافسة ومنع الاحتكار ومكافحة الإغراق والممارسات الضارة في التجارة الدولية.

وألقى زاهر بن محمد المحروقي مدير عام مركز حماية المنافسة ومنع الاحتكار بوزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار كلمة تحدث فيها عن أهمية المنافسة كونها العنصر الأساسي للتطور الاقتصادي والاجتماعي، مبينًا دورها في تحفيز الابتكار وتحسين الجودة والخدمات وتوفير فرص العمل وتخفيض الأسعار للمستهلكين.

وأشار إلى أن الوزارة تضع حماية المنافسة ومنع الاحتكار في صميم عملها الاقتصادي والتجاري تجسيدا لرؤية سلطنة عُمان 2040 التي تضع مستهدفات مبنية على التنافسية المحققة للنمو والازدهار الاقتصادي.

تضمّنت حلقة العمل التي أُقيمت بقاعة فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة ظفار عددًا من أوراق العمل، شملت التعريف باختصاصات مركز حماية المنافسة ومنع الاحتكار والممارسات المحظورة، بالإضافة إلى مفهوم التركيز الاقتصادي ومكافحة الإغراق إلى جانب الممارسات الضارة في التجارة الدولية.

رعى الفعالية الشيخ طارق بن خالد الهنائي والي طاقة بحضور عددٍ من المسؤولين ورواد الأعمال وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة بالمحافظة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*