مع اعتدال الطقس وتأثره بهبوب الرياح الموسمية لمحافظة ظفار.. وزير التراث والسياحة يفتتح اليوم ملتقى أجواء الأشخرة

الأشخرة – وجهات| 
 
يفتتح اليوم سالم بن محمد المحروقي وزير التراث والسياحة، فعاليات ملتقى “أجواء الأشخرة”، وذلك في حديقة الأشخرة العامة بولاية جعلان بني بوعلي، وبحضور الدكتور يحيى بن بدر بن مالك المعولي محافظ جنوب الشرقية.

وأكملت اللجنة المنظمة للملتقى الاستعدادات لانطلاق الملتقى الذي يستمر حتى 24 يوليو الجاري، ويشتمل على حزمة من الفعاليات الترفيهية والترويجية والثقافية التي تم تصميمها لتحقيق عدد من الأهداف والمضامين الاقتصادية والاجتماعية، وبما يتماشى مع رؤية “عمان 2040” وتفعيل مخرجاتها الهادفة إلى تعزيز دور السياحة في التنويع الاقتصادي ودعم الاقتصاد الوطني، 

ويشكل ملتقى الأشخرة إضافة نوعية لجهود تدعيم السياحة الداخلية، وتمكين المحافظات لتنهض بدور ريادي في هذا الإطار، كما يمثل فرصة للتعريف بالمكنونات السياحية والثقافية التي تشتمل عليها محافظة جنوب الشرقية.
 فقد تم تجهيز محطات سياحية موحدة في ولاية الكامل والوافي، وفي نيابة رأس الحد بولاية صور، وتتضمن عددا من الخدمات والأنشطة الترفيهية والترويجية. كما تشهد حديقة الأشخرة العامة باقة متنوعة من الفعاليات والمناشط التراثية والسياحية والترفيهية، من خلال الركن التراثي، ومعرض الرواد الذي يشارك فيه عدد من رواد الأعمال والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، إضافة إلى ركن الألعاب الترفيهية والألعاب الشاطئية، علاوة على الأنشطة الثقافية والترفيهية التي ستقام على المسرح المخصص لذلك.
تقع الأشخرة في محافظة جنوب الشرقية وتتميز بموقعها ومقوماتها السياحية الفريدة من نوعها، ومن أهم الأنشطة السياحية التي تتميز بها المدينة هي صيد الأسماك في موسم المد والجزر على الشاطئ وركوب الأمواج الشراعية والتخييم على شواطئها فضلا عن صحاريها وجبالها الطبيعية التي تتمتع بالخضار البكر.

تمتلك مدينة الأشخرة العديد من الشواطئ المتنوعة التي تستقطب العديد من السياح من جميع أنحاء العالم وذلك بفضل المناخ المعتدل طوال أيام السنة.

يُمكنك على شواطئ الأشخرة ممارسة الألعاب المائية الشاطئية وركوب الأمواج والتخييم في جو رائع أو التشمس على كراسي الاستلقاء فوق الكثبان الرملية أو السباحة في مياه صافية.

ومن المعروف عن شواطئ الأشخرة أنها تُعد مصدرا لصيد الأسماك فائقة الجودة مثل الروبيان والجيذر والكثير من المأكولات البحرية الطازجة.

كما يُمكن للزوار الاستمتاع بمشاهدة الطيور المائية المنتشرة على شواطئ الأشخرة.

وتعد الأشخرة واحدة من المناطق السياحية التي تشتهر في هذه الفترة بأجوائها اللطيفة المعتدلة، حيث تتأثر بالرياح الموسمية لخريف ظفار لتتشكل السحب الخفيفة على سمائها فتنخفض درجات الحرارة إلى ما بين 22 و28 درجة مئوية خلال الفترة الممتدة ما بين شهر يونيو وحتى سبتمبر من كل عام.

حيث نسيم المحيط الهندي المنعش القادم من الشرق على جنوب الشرقية ليضفي عليها نقاء يتسلل للقلب فيمنحه الراحة والسكينة، وفي الأشخرة بالتحديد يلتقى هواء البحر العليل والمحمل برذاذ المحيط مع رمال الشرقية الذهبية الناعمة، لترتسم لوحة فنية رائعة تمتزج فيها ألوان البحر والرمال مع ألوان منازل الأشخرة واستراحاتها ومينائها بسفنه الخشبية وشباك الصيادين وطيوره البيضاء الجميلة في مشهد ساحر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*