مقال| أهلا خريف ظفار

يكتبه: يوسف البلوشي|
 
يتعزز الموسم السياحي لخريف ظفار، ليكون من أفضل المواسم السياحية في منطقة الخليج العربية نظرا للأجواء الرائعة التي تشهدها محافظة ظفار خلال هذه الفترة من العام مع تساقط الرذاذ والأمطار المنعشة وانتشار البساط الأخضر على الجبال.
موسم السياحة الصيفي في ظفار، يعد من المواسم الجاذبة للسياحة، الى المحافظة، خلال فترة 3 أشهر تقريبا، ولذلك نحتاج إلى أن يعزز الاقتصاد الوطني وينعش الحركة التجارية ليس في محافظة ظفار بل في كل المحافظات. 
نأمل خلال هذا العام تسجيل رقم مليون زائر لموسم الخريف وتحقيق أكثر من 100 مليون ريال من خلال إنفاق الزوار بعد ان حقق نحو 86 مليونا في عام 2022. 
مع عودة السياحة بكاملها في العالم، نتوقع أن يكون هذا العام الموسم السياحي بارزا بشكل كبير مع زيادة حضور خريف ظفار كموسم سياحي يفضله كثير من السياح ليس في عمان ودول الخليج ولكن ايضا في الدول العربية بعد أن أخذ سمعة طيبة لسنوات ماضية.
نأمل أيضاً أن نشهد زيارات للمقيمين في دول الخليج بعد أن تم السماح للمقيمين في دول الخليج بدخول السلطنة من دون تأشيرة لكل من لديه إقامة سارية لأكثر من 3 أشهر في إحدى دول الخليج. لذلك علينا أن نكثف من برامج الترويج والتسويق للموسم في محافظة ظفار بشكلٍ أوسع في منطقة الخليج خاصة لزيادة الرحلات خلال الاجازات الاسبوعية إلى مطار صلالة لتكون محافظة ظفار وجهة جاذبة حتى في الإجازات القصيرة للبعض من المقيمين. 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*