مقال| من يكسب رهان موسم السفر في الصيف..!


يكتبه: يوسف البلوشي|
 
أصبحت الوجهات الدولية تنشط سياحيا خاصة مع ذروة موسم السفر في أشهر الصيف من قبل السياح الخليجيين على وجه الخصوص.
وتسابقت الكثير من الدول على الانفتاح سواء السريع أو البطىء بعد جائحة “كوفيد 19″، من أجل أن تعود لتحقيق أرقام ما قبل الجائحة اي لعام 2019. والكثير من الدول والوجهات السياحية تسعى بجدية اليوم لكسب رهان أكبر عدد من السياح يزورها خلال فترة الصيف التي تعتبر أكبر فترة سفر بالنسبة للخليجيين وهم مهمين لكثير من الدول نتيجة الإنفاق المادي  الذي يضخه السوق الخليجي سنويا على رحلات السفر. حيث ان السياحة الخارجية الصادرة عن مجلس التعاون الخليجي قد نمت بقوة في السنوات الأخيرة، حيث تجاوزت نفقات السياحة الدولية إلى 60 مليار دولار أميركي في عام 2017 حسب منظمة السياحة العالمية. 
البحث عن وجهات سفر جديدة وقريبة يشكل أحد الخيارات التي يسعى السائح الخليجي اليها خلال هذه الفترة اضافة إلى رخص هذه الوجهات سواء من حيث أسعار الفنادق وتذاكر السفر وكذلك الأجواء المعتدلة التي عادة ما يبحث عن السياح الخليجيين خلال فترة الصيف حيث ترتفع الحرارة في منطقة الخليج.
بلا شك هناك وجهات ستعود اليها حركة النشاط السياحي خلال فترة الصيف ومنها صلالة كوجهة جاذبة للعمانيين وكذلك الخليجيين، اضافة الى اسطنبول وطرابزون في تركيا مع تسيير رحلاته منتظمة لشركات الطيران الخليجية اضافة اذربيجان وكذلك إلى بانكوك وبتايا وبوكيت في تايلاند وكذلك ماليزيا وبالي والفلبين وعدد من الدول الاوروبية مثل لندن وميونخ. 
 السباق نحو السفر بدأ يشق طريقه سواء بين المسافرين أو حتى شركات الطيران وكذلك الوجهات السياحية في عدد من الدول لكسب أرقام أكبر هذا الصيف.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*