جوزيف فيسكوبيتش حاكم إقليم ترنافا في سلوفاكيا متحدثا لـ “وجهات”: هدفنا تسيير رحلات طيران مع دول الخليج لتعزيز السياحة

تقديم عروض سفر خاصة بالصحة والجمال والسياحة العلاجية والتجارب الثقافية والقلاع التاريخية

دبي – يوسف بن أحمد البلوشي|
 

اكد جوزيف فيسكوبيتش حاكم إقليم ترنافا في سلوفاكيا، عن حرص بلاده على تطوير علاقات التعاون مع دول الخليج العربية لانعاش الحركة السياحية عبر تسيير رحلات طيران متبادلة خلال الفترة المقبلة.
وقال في حوار خاص مع “وجهات” على هامش مشاركته في سوق السفر العربي 2023 في دبي، ان بلاده تملك كل مقومات الجذب السياحي وهو ما تحرص عليه ابناء علاقات مشتركة في دول الخليج، خاصة بعد فتح اول مكتب ترويجي خارج لترنافا في دبي ليؤكد اهتمامنا المزايد بسوق منطقة الشرق الأوسط والخليج العربي لما يحمله من إمكانات وأهمية في مجالات السياحة الصادرة والواردة على حد سواء.
وسيروج إقليم ترنافا لنفسه عبر شركة آفياريبس متوجهاً إلى المواطنين والمقيمين في جميع أنحاء دول الخليج العربية، في البحرين والكويت وسلطنة عمان وقطر والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، كوجهة أوروبية مفضلة للمسافرين منالشرق الأوسط في عام 2023 لتجارب العافية والصحة والجمال والاستشفاء.
وقال حاكم اقليم ترنافا لـ “وجهات“، يشتهر إقليم ترنافا في سلوفاكيا، عبر التاريخ بالينابيع والمنتجعات الصحية الطبيعية، خطوة غير مسبوقة في تاريخ مجلس السياحة الوطني، من خلال إنشاء أول مكتب ترويجي خارجي له على الإطلاق،

ويتمتع اقليم ترنافا بمقومات سياحية متعددة لذلك تمت دراسة سوق السياحة الخارجية في الشرق الأوسط، وتحديدها كسوق للزائرين تتمتع بإمكانات كبيرة تدعم صناعة السياحة في إقليم ترنافا. يعرف الزائرون من دول الخليج العربي بكونهم من بين الأفضل في العالم للسياحة العلاجية والاستشفائية، إذ يميلون إلى السفر مع أسرهم وعائلاتهم، والإقامة لأوقات طويلة، وقضاء الكثير من وقتهم في التجول واستكشاف المدن المحيطة والمجتمعات، لذلك يعد إقليم ترنافا الحل الأمثل للمسافرين الباحثين عن هذه التجارب الاستثنائية.

فنادق ومنتجعات 
وأضاف فيسكوبيتش: يعتبر إقليم ترنافا موطناً لبعض من أفضل الفنادق والمنتجعات الصحية والطبية والعلاجية والطبيعية الفاخرة وسط أوروبا، بالإضافة لكونه موطناً للعديد من القلاع والمدن والبلدات التي تعود بتاريخها إلى العصور الوسطى. كما يقدم ترنافا مغامرات مميزة قادرة على إبقاء الزوار والسياح  الأكثر حماساً منغمسين تماماً في تجارب استثنائية خلال زيارتهم لنا.”

وقال حاكم اقليم ترنافا في سلوفاكيا، قد لا يكون إقليم ترنافا معروفاً بشكل كبير في الشرق الأوسط، ولكننا مع رواد السفر الرئيسين في هذا المجال على استعداد لاستقبال ضيوفنا من الشرق الأوسط على الفور من خلال الضيافة الواعية ثقافياً، وخيارات الطعام المتعلقة بالنظام الغذائي الصحي، وحتى خدمات اللغة العربية التي لا شكك بأنها ستكون موضع تقدير زوارنا من الشرق الأوسط. ومن أجل زيادة الوعي بعروضنا ومناطق الجذب لدينا والارتقاء بأعمال القطاع والالتزام بالضيوف وتلبية طلباتهم.

جوهرة مخفية 

واكد جوزيف فيسكوبيتش قائلا: يعد إقليم ترنافا جوهرة مخفية تستحق الاكتشاف، حيث تقدم المنتجعات الصحية والطبية والاستشفائية في ترنافا الراحة والتميز في العلاج على حد سواء. وتمتلئ المنطقة بالعجائب الطبيعية، والقلاع، والمدن، والبلدات التي تعود إلى العصور الوسطى الخيالية، ومواقع التراث العالمي لليونسكو، مما يجعل الرحلات النهارية الرائعة توفر رفاهية الاهتمام الشخصي والاستكشاف الخاص، إذ ثمة فسحة واسعة في هذه الأماكن لا تكتظ بالسياح. إن السفر إلى الخارج من أجل الاستجمام والسياحة الثقافية يشكل توجهاً متنامياً في الشرق الأوسط.

وأشار الى ان إقليم ترنافا يتمتع بحيز جغرافي واسع وجاذبية لإغراء وجذب هؤلاء السياح من منطقة الخليج العربية، ليس فقط كوجهة قائمة بذاتها، ولكن أيضاً كوجهة مثالية للسفر والانتقال للمدن المجاورة كبراتيسلافا وفيينا وبودابست التي تقع جميعها على نهر الدانوب وعلى بعد ساعتين بالسيارة من ترنافا.

ترويج 
وقال حاكم ترنافا، اننا نسعى خلال الفترة المقبلة لعمل ندوات عبر الإنترنت موجهة إلى وكلاء السفر في الشرق الأوسط حول كيفية إنشاء حزم ومسارات رحلات العطلات في ترنافا، وتطوير الأعمال السياحية، وتحديد مهمات منظمي الندوات الموفدين من قبل الجهات المعنية بالسياحة في ترنافا إلى دول الخليج.

ولطالما اشتهرت ينابيع المياه المعدنية الطبيعية في إقليم ترنافا بخصائصها العلاجية منذ عصور ما قبل الرومان. وعلى الرغم من تعدد الينابيع المعدنية الطبيعية في جميع أنحاء أوروبا الوسطى، إلا أن الينابيع الموجودة في منطقة ترنافا تحظى بتقدير كبير ومزايا خاصة، إذ تكتسب حرارتها جوفياً وبشكل طبيعي، وتتوافر فيها جميع الخصائص الصحية التي تتميز بها ينابيع المياه المعدنية. وتأتي بلدة بييشتاني مع جزيرة ينابيع المياه المعدنية التابعة لها وهي سبا آيلاند في مقدمة بلدات الإقليم أهميةً، وهي جزيرة كاملة مخصصة للاستشفاء والجمال والعافية والصحة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*