باقات عطلات وعروض فندقية بأسعار تنافسية في معرض “اكتشف جمال عُمان” السياحي

IMG_٢٠١٦٠٥١٩_١٣٤١٥٥

مسقط-وجهات
اطلقت وزارة السياحة اليوم بالتعاون مع عدد من الفنادق وشركات السفر والسياحة في السلطنة، حملة ترويجية لتنشيط السياحة الداخلية بعنوان “اكتشف جمال عُمان” ويصاحب هذه الحملة مجموعة من الفعاليات من ضمنها معرض في سيتي سنتر مسقط بالسيب وتستمر حتى 21 من مايو الجاري والذي تستعرض فيه الفنادق وشركات السفر والسياحة عروضها الترويجية السياحية لفصل الصيف. وقد رعى افتتاح المعرض صاحب السمو السيد فيصل بن تركي آل سعيد بحضور عدد من المسؤليين في الوزارة.
وتشمل الحزم الترويجية مجموعة من الأنشطة المناسبة للعائلات والأصدقاء والتي تتضمن رحلات إلى الجبل الأخضر ومدينة نزوى التاريخية العريقة بما في ذلك سوق نزوى وقلعة نزوى وولاية بركة الموز ووداي تنوف وحصن جبرين بولاية بهلا، وجولات سياحية في مدينة مسقط تتضمن زيارة سوق مطرح ومتحف بيت الزبير وجامع السلطان قابوس الأكبر وقصر بيت العلم وقلعتي الجلالي والميراني. كما تضم هذه الحزم الترويجية رحلات بحرية على القوارب لمشاهدة الدلافين والحيتان وممارسة رياضة ركوب الأمواج بالطائرات الورقية ورحلات بحرية فاخرة على يخوت شراعية في عرض بحار السلطنة الجميلة. وتضم كذلك رحلات تخييم في الجبال وفي صحراء رمال الوهيبة، ونزهات إلى وداي وكان ووداي بني خالد ووداي شاب ووداي طيوي ووداي بني عوف ووادي نخر ووداي ضيقة ووداي العبريين حيث الطبيعة الجميلة والمياه الوافرة المناسبة لممارسة السباحة والغطس، ويتم تنظيم زيارات إلى مصنع السفن الشراعية في ولاية صور وهوية نجم التي تعد واحدة من أكثر الهويات إبهاراً في العالم. وتتضمن هذه الباقات السياحية رحلات إلى قُرى عمانية ذات ماضٍ تليد وحضارة متأصلة منذ القدم مثل قرية بلد سيت ومسفاة العبريين وساب بني خميس وقرية غول- وهي إحدى قُرى جبل شمس- وقرية سيق.

وتحظى محافظة ظفار كذلك بنصيبها من الاهتمام السياحي حيث يتم تنظيم زيارات إلى ضريح النبي أيوب عليه السلام وشاطئ المغسيل ومنطقة صرفيت وجولات استطلاعية بين أشجار اللبان.
وتشتمل هذه الباقات الترويجية على دورات تدريبية مصغرة في ركوب الأمواج بمساعدة الطائرات الورقية والتزلج على المياه وكذلك ميزة الإقامة في فنادق ومنتجعات مختلفة في السلطنة من فئة 3 – 5 نجوم للاسترخاء وقضاء أوقات هادئة بما يرافقها من خدمات بأسعار تنافسية ومُخفّضة.
ولا تنحصر هذه العروض الترويجية على الزائرين من خارج السلطنة فقط بل تستهدف المواطنين والمقيمين تشجيعاً للسياحة الداخلية وتنشيطها بحيث تحقق هدف المتعة والاستفادة للزائرين وتروّج للسلطنة كوجهة سياحية متفرّدة بأنشطتها المتنوعة ومزاراتها المتعددة المناشط والمزايا.
وقال سالم بن عدي المعمري، مدير عام الترويج السياحي بوزارة السياحة تعقيباً على الفعالية: “نحن سُعداء بمشاركة القطاع السياحي الخاص في عروض الصيف لهذا العام ونفخر بهذا التعاون الذي يصب في صالح النهوض بالسياحة في السلطنة وإثراءها وكذلك تحفيز المواطنين والمقيمين والسُياح من الخارج للتعرّف على الأوجه المتعددة للسياحة العُمانية واكتشاف مكنونات الحضارة العمانية بطبيعتها وأحياءها وثقافتها وتقاليدها العريقة. ونأمل أن تحقق حملة اكتشف جمال عُمان الأهداف المرجوة منها وأن يحظى زوار المعرض بأوقات ممتعة وأن تحقق لهم الحزم الترويجية عطلة صيفية متميّزة في ربوع بلادنا الحبيبة.
وبشراكة مع هلا أف أم- الراعي الإعلامي الرئيسي-للحملة، ستنفذ الوزارة مجموعة من المسابقات وتقّدم مجموعة منالجوائز المشوقة للمشاركين طوال مدة
الحملة والتي تستمر حتى شهر سبتمبر بالاضافة الى الدعم المقدم من قبل الشركة القطرية العمانية للاتصالات (أوريدو) الراعي الرئيسي للاتصالات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*