جيرالد تشيفاسون مدير عام فندق دبليو مسقط: نظرة مستقبلية واعدة لقطاع السياحة في عُمان


 الحراك السياحي يلعب دورا في نمو قطاع الضيافة في عُمان

  
نعمل في فندق دبليو مسقط على دمج الثقافة العُمانية بالضيافة الترفيهية 

هدفنا جعل عمان وجهة رائدة لأنماط الحياة في المنطقة من خلال توفير تجارب مميزة

279 غرفة بالفندق تم تصميمها لتمزج التراث العُماني بمناظر بانورامية لبحر عُمان

مسقط – وجهات|

توقع جيرالد تشيفاسون، المدير العام لفندق دبليو مسقط، أن يشهد قطاع الفنادق في سلطنة عُمان نموا كبيرا خلال السنوات القادمة. مؤكدا ان جهود الحكومة في تحسين المشهد السياحي تلعب دورا كبيرا في نمو قطاع الضيافة في سلطنة عُمان. مشيرا الى انه من المتوقع أن يكون تأثير هذه الجهود طويل الأمد، ومن المنتظر أن يحقق قطاع الضيافة في عمان معدل نمو سنوي مُضاعف.

مستقبل واعد 

وقال جيرالد انه من المحتمل أن تؤدي المواصفات العالية للفنادق مثل فندق دبليو مسقط والمشاريع المستقبلية الأخرى إلى زيادة عدد السياح الدوليين القادمين إلى سلطنة عُمان. ومن المقدّر أن يستمر هذا النمو خلال السنوات القادمة.  وأشار إلى ان النظرة العامة للمستقبل واعدة بالنسبة للسلطنة. كما يسهم الاهتمام المتزايد باستكشاف سلطنة عُمان في السوق الدولية في تدعيم هذا الاتجاه.
واضاف قائلا: علاوة على ذلك، تسعى منطقة الشرق الأوسط إلى التأكد من امتلاك السعة الكافية لاستيعاب العدد المتزايد للسياح. ويتضح هذا الأمر من العدد الهائل للفنادق التي تم افتتاحها في المنطقة مما يشير إلى أن منطقة الشرق الأوسط على أتم الاستعداد لتلبية احتياجات زائريها. وعموما، يبدو مستقبل قطاع الفنادق في سلطنة عُمان ومنطقة الشرق الأوسط واعدا في ظل استعداد المنطقة لتحقيق نمو كبير خلال السنوات القادمة. 

تجربة استثنائية

واكد ان فندق دبليو مسقط يواصل توفير تجربة استثنائية ومثالية لضيوفه. وقال: نحن نعتزم تكوين أحد الأصول السياحية المستدامة وتوفير مرافق ضخمة لأنماط الحياة مما سيجذب المسافرين من رجال الأعمال والسياح. كما سنسعى للحفاظ على التزامنا بالاستدامة، وتطبيق ممارسات صديقة للبيئة في جميع جوانب عمليات الفندق. ويتمثل هدفنا في جعل فندق دبليو مسقط هو الوجهة المفضلة للمسافرين الذين يسعون للاستمتاع بتجربة ممتعة ومفعمة بالنشاط. كما سينصب تركيزنا على تحسين تجربة الضيوف من خلال الخدمة الاستثنائية، والاهتمام المخصص، والابتكارات، وسوف نواصل الاستثمار في تطوير موظفينا، وتوفير فرص التدريب والنمو الوظيفي للعاملين للعُمانيين. 
وقال: يمتلك فندق دبليو مسقط مستقبلاً مشرقًا، ونحن ملتزمون بجعل الفندق وجهة رائدة لأنماط الحياة في سلطنة عُمان والمنطقة عموما من خلال توفير تجارب وتجهيزات مميزة تنال إعجاب ضيوفنا وتكون بمثابة مصدر إلهام لهم. 
ونحن فندق دبليو مسقط، نسعى للقيام بدمج التاريخ الثري لسلطنة عُمان في كل جانب من جوانب عمل الفندق، بدايةً من ديكور الفندق وصولاً إلى الطعام والموسيقى، فإننا نهدف إلى توفير تجربة متميزة ولا تُنسى من أجل ضيوف الفندق. 

دمج العناصر العمانية  

وقال جيرالد تشيفاسون، يعمل فندق دبليو مسقط على دمج العناصر العُمانية في قصة تصميمه من خلال استمداد الإلهام من التاريخ الثري، والجمال الطبيعي، والإطار الاجتماعي لمدينة مسقط. وتحظى الحكايات العُمانية بتأثير كبير على تصميم الفندق وتستمد التصاميم الإلهام من القصص الشعبية العُمانية التي تروي حكايات المغامرة، والغموض، والشجاعة، وغالبا ما تُستخدم هذه القصص كبوصلة أخلاقية للأجيال الشابة. ويعكس فندق دبليو مسقط التوازن بين الجماليات المعمارية والتفاهم الثقافي ويسعى جاهداً لدمج الأساليب والهياكل العمانية التي ترمز إلى الضيافة الحقيقية. تتضمن قصة تصميم فندق دبليو مسقط على الكثير من السمات المستلهمة من سلطنة عُمان. ففي مدخل الفندق، تستمد علامة دبليو الإلهام من أشكال المشربية المحلية.

ويحاكي الممشى المرصوف مفترقات الطرق في مدينة مسقط مما يبرز مزيجا متنوعا من الأحجار العُمانية من الوادي والتي تعكس السياق الطبيعي للمدينة. وتقع منحوتة شجرة اللُبان التي يبلغ طولها 10 أمتار وتزن 9 أطنان في منتصف الفندق عند وصول النزلاء مما يرمز إلى حسن الضيافة الذي تتميز به السلطنة والرخاء الذي تجلبه تجارة اللُبان. وفي غرفة المعيشة، توجد نجفة ذهبية تمثل الطبيعة الوعرة لجبال الحجر بينما ترمز الجدران المزخرفة والأشكال المتباينة إلى الطرق الوعرة ومفترقات الطرق التي سلكتها القبائل البدوية. كما يضم مبنى الفندق لوحات فنية مستوحاة من الحيوانات منها تجسيد للجمل على السُلّم، ومنطقة جلوس تشبه “المجلس العربي” تضم آثارا لأقدام الحيوانات، ووسائد، ومصابيح ترمز إلى قبعات “الكمة” العُمانية. وأخيرا، تضم غرفة الجلوس مقتنيات تبرز الأمتعة غير المتوقعة للحيوانات، واللوحات الفنية، والعناصر الثقافية إلى جانب رمز دبليو الخاص بالفندق. 

تجربة فخمة 

واشار قائلا، الى ان فندق دبليو مسقط يلعب دورا كبيرا في دعم قطاع السياحة في سلطنة عُمان من خلال توفير تجربة فخمة وعصرية تبرز التراث العريق للسلطنة وجمالها الطبيعي. ويعتبر موقع الفندق على الواجهة البحرية لشاطئ القرم الحافل بألوان الحياة في قلب العاصمة مسقط مثاليا من أجل الزوار حتى يستكشفوا هذه المدينة الرائعة. وتعرض غرف وأجنحة الضيوف في الفندق – والتي يبلغ عددها 279 غرفة وتم تصميمها لتمزج التراث العُماني بالتصميم المعاصر- مناظر طبيعية بانورامية للمياه الزرقاء الصافية لبحر عُمان. كما توفر المطاعم الخمسة الجذابة مجموعة متنوعة من خيارات تناول الطعام بالنسبة لمحبي الأطعمة بالإضافة إلى المرافق الأخرى للفندق. في فندق دبليو مسقط، يلتقي عالمان مختلفان في تناغم مثالي وهما النمط الصاخب للحياة الحديثة والتراث العريق للضيافة والثقافة العُمانية. وتتمثل رسالة الفندق في توفير تجارب مميزة لا تُنسى للضيوف تثير رغبتهم في الاستمتاع بالحياة.

كما نعمل بالفندق على دمج الطاقة والحيوية في الثقافة العُمانية المحلية من خلال مجموعة من البرامج، والفعاليات، ومبادرات العلامة التجارية التي تجسد شغفنا بالصوت والذوق واللياقة والعاطفة وروعة المكان. 
يُعد أسلوب فندق دبليو مسقط المتمثل في توفير أي شيء/في أي وقت بمثابة طريقة خاصة لضمان أن يحظى الضيوف بتجربة لا تُنسى. وساعد هذا الأسلوب بالإضافة إلى التصميم والموقع المميز للفندق على جذب مزيد من الزوار إلى سلطنة عُمان وتعزيز قطاع السياحة بالسلطنة. فمن خلال تقديم تجربة فاخرة ومميزة، ساعد فندق دبليو مسقط على وضع سلطنة عُمان على الخريطة كوجهة يجب زيارتها بالنسبة للسياح الذين يبحثون عن شيء مختلف.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*