تمتاز بمدرجاتها الزراعية ومنازلها القديمة.. قرية بلد سيت مفردات تعزز السياحة الريفية في عمان


تستهوي القرية الكثير من محبي سياحة المغامرات وتعد نموذجاً للقرى العمانية التقليدية

مسقط – تقرير “وجهات” |

تعد قرية بلد سيت التي تقع في ولاية الرستاق بمحافظة جنوب الباطنة، واحد من القرى الريفية التي تتمتع بمفردات سياحية في سلطنة عمان.وتلتف حول القرية جبال وادي بني عوف، وتمتزج بها المدرّجات الزراعية والمنازل القديمة لتشكل لوحة أخّاذة يرتادها السياح من داخل سلطنة عُمان وخارجها، وتبعد بمسافة قليلة عن قرى ولاية الحمراء بمحافظة الداخلية.

وزار فريق الترويج السياحي بإدارة التراث والسياحة بمحافظة جنوب الباطنة قرية (بلد سيت) بولاية الرستاق، يوم الخميس الماضي، ضمن خطة الترويج عن المزارات السياحية بالمحافظة وما تشتهر به هذه المزارات من منشآت فندقية، ومسارات سياحية جبلية، ومحاصيل موسمية مختلفة، حيث تخللت الزيارة لقاء مع أهالي القرية.

ومن خلال موقعها، تتوسط “بلد سيت” جبال محافظتي الداخلية وجنوب الباطنة، إذ أنها إحدى قرى وادي بني عوف الذي يتبع ولاية الرستاق، وتبعد هذه القرية عن ولاية الرستاق حوالي 40 كيلومترا، كما تبعد المسافة ذاتها عن ولاية الحمراء التابعة لمحافظة الداخلية.

وتكمن روعة الزيارة لقرية “بلد سيت” في الإطلاع على المدرجات الزراعية المتبعة فيها، حيث يمارس سكان هذه القرية الزراعة بطريقة المدرجات إلى يومنا هذا.

وبموقعها الجبلي وطرقاتها الوعرة تستهوي هذه القرية الكثير من محبي سياحة المغامرات، وتعد نموذجاً للقرى العمانية التقليدية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*