مقال| أوبرا وينفري في البتراء

يكتبه: يوسف البلوشي|

 
يشكل الاعلاميون البارزون والممثلون واللاعبون المشاهير جزءا لا يتجزأ من البرامج الترويجية التي تسعى الدول لتعزيز صورتها السياحية ومحاولة تعريف متابعي كل هؤلاء عبر شبكات التواصل الاجتماعي بما تزخر بها البلاد التي يزورونها من مقومات تشكل لهم فرصا لزيارتها.
 وقبل يومين زارت الإعلامية الأمريكية الشهيرة أوبرا وينفري، معالم الأردن التاريخية، وشاركت متابعينها عبر حسابها في انستغرام عدداً من الصور التي التقطتها لاسيما من مدينة البتراء، واحدة من عجائب الدنيا السبع، حيث يتابعها اكثر من 22 مليوناً على انستغرام.
وقبل ذلك زار مشاهير عالميون مثل رونالدو وميسي ومحمد صلاح وزيدان دولا اخرى مثل دبي والسعودية وقطر ومصر وساهموا في التعريف بمقوماتها السياحية وسط متابعة عالمية لكل تحركاتهم، التي أصبحت جزءا ترويجيا لتلك الدول.
استخدام مثل هؤلاء المشاهير الذين لهم صيت كبير ومتابعة وتأثير واسع، مهم للسياحة في سلطنة عمان، وبالتالي علينا استثمار مثل هؤلاء لجذب السياح وندرس كيفية الاستفادة من هم مؤثرون بشكل حقيقي في الترويج السياحي وليس في جلب “مهرجين” يتراقصون هنا وهناك لا يعرفون أهمية الترويج والتسويق. 
أحيانا نشر صورة عبر حساب المشاهير البارزين عالميا له تأثير واسع أكثر من كلام كثير وشرح واسع وصوت نشاز من البعض. لذلك يجب معرفة من هو المروج الحقيقي الذي يفيد القطاع السياحي حتى يكون العائد أكبر وأشمل عالميا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*