مقال| التنافس بين المحافظات في مشاريع تنموية

يكتبه: يوسف البلوشي|

تأكيد جلالة السلطان المعظم، حفظه الله ورعاه، على أهمية قيام المحافظات بالتنافس فيما بينها لتقديم أفضل مقترح لمشاريع إنمائية يمكن تنفيذها في ولاياتها، سوف يسهم بلا شك في تعزيز عجلة التنمية والدفع بها نحو مشاريع تنموية تواكب النهضة المتجددة بقيادة جلالته.
وتأكيد جلالته على تمويل المشاريع الثلاثة الفائزة، حسب ما سيتم إعلانه من ضوابط وشروط، سوف يسهم في إمكانية الخروج من عنق الزجاجة لمشاريع تنموية أصبحت “قديمة” سواء من حيث التصميم أو النوعية، فمع إعطاء الصلاحيات للمحافظات وتخصيص ميزانية 20 مليون ريال لكل محافظة، فهذا تأكيد كبير على أهمية النهوض بالمشاريع وليس البقاء على النمط السابق من حيث رصف الطرق وعمل مظلات وترميم حصن أو قلعة وشق فلج. ورغم حاجة المجتمع لمثل هذه المشاريع لكن تبقى مشاريع صغيرة خدمية يفترض ان تقدم وتوفر للمواطنين كل في ولايته. 
لكن الطموح أكبر من هكذا مشاريع لإحداث نقلة نوعية في الخدمات والمشاريع وإلا سنظل ندور في نفس الدائرة لمشاريعنا.لذلك من الأهمية بمكان إدماج الشباب لتقديم أفكار وتصاميم تعبر عن روح المستقبل ونظرة جيل يود أن يرى عُمان كلها في أجمل صورة بمشاريعها التي تتواكب وتحافظ بين المستقبل والماضي. 
وحتى من حيث تقديم واقامة المهرجانات، التي لا تزال دون الطموح، علينا أن نخرج من نمطية المهرجانات السابقة ونستفيد مما يقدمه العالم في مهرجاناته التي تعزز الحضور ليس المحلي فقط، بل تجذب أنظار العالم إلينا وتعزز من التوافد الدولي مع إقامة مثل هذه الفعاليات في البيئة العمانية الغنية.

نأمل أن تكون المحافظات قد وصلت إليها الرسالة السامية من جلالة السلطان المعظم، لتبدأ تنفيذها واقعا في عام 2024 على أقرب وقت حتى نحقق مستهدفات رؤية عُمان 2040.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*