اتفاقيات بـ 85 مليون ريال في ملتقى “التنمية وفرص الأعمال” بشمال الباطنة

صحار – العُمانية|

 وقّع مكتب محافظ شمال الباطنة “الثلاثاء” اتفاقيات مع شركة ميناء صحار وشركة فالي وشركة أوكيو بلغت قيمتها 65 مليون ريال عماني بهدف طرح فرص استثمارية لأبناء المحافظة، خلال ملتقى “التنمية وفرص الأعمال” الذي نظمه بنك التنمية العُماني بالشراكة مع مكتب محافظ شمال الباطنة ومشاركة عدد من مؤسسات القطاعين الحكومي والخاص.

وأعلن حمد بن سالم الحارثي القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لبنك التنمية العماني تخصيص 20 مليون ريال عُماني لمنح قروض تمويلية لمحافظة شمال الباطنة خلال عام 2023م، وذلك خلال ورقة عمله (الفرص التمويلية المقدمة من بنك التنمية العماني).

كما أعلن محمد بن سليمان الكندي محافظ شمال الباطنة خلال الملتقى عن جائزة محافظة شمال الباطنة لريادة الأعمال وتنقسم إلى جائزتين الأولى لأفضل رائد عمل والثانية لأفضل مؤسسة داعمة لريادة الأعمال، مشيدًا بالدور الذي يقدمه بنك التنمية العُماني في تمويل المشروعات وتشجيع الشباب على العمل الحر وفتح آفاقهم لجميع المجالات التجارية والصناعية والاقتصادية التي يمكن من خلالها البدء في مشروعاتهم الصغيرة والمتوسطة.

من جانبه، قال محمد بن أبوبكر السيل الغساني رئيس مجلس إدارة بنك التنمية العماني: إن المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لها دور محوري في ضمان استمرار التنمية الاقتصادية واستدامتها في الدول كونها تشكل مدخلًا مهمًّا من مدخلات النمو الاقتصادي.

وأشار إلى أن بنك التنمية العُماني أعد برنامجا طموحا هذا العام لعقد “ملتقيات التنمية وفرص الأعمال” في محافظات سلطنة عُمان المختلفة بالشراكة والتعاون مع مكاتب المحافظين للعمل سويًّا لتهيئة البيئة المناسبة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة لتحقق الدور المنشود منها.

تضمن الملتقى تقديم عرض مرئي حول المشروعات التنموية في المحافظة وإسهامات بنك التنمية العماني في تنمية المحافظات وأبرز المشروعات المستفيدة من البنك في المحافظة.

وقدم مكتب محافظ شمال الباطنة ورقة عمل حول مستقبل الأعمال بالمحافظة تناولت التعريف بها والميزات النسبية التي تتميز بها من حيث الموقع الجغرافي والأنشطة الاقتصادية والثقل السكاني والتراث البيئي والثقافي والثروة الزراعية والسمكية والجاهزية اللوجستية ووجود مؤسسات أهلية داعمة وفاعلة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*