مقال| مهرجان التراث البحري

يكتبه: يوسف البلوشي |

خطوة مهمة تضيفها وزارة التراث والسياحة بالتعاون مع مكتب محافظ جنوب الشرقية، لاثراء السياحة الثقافية والتراثية خاصة ما هو متصل مع الجانب البحري للتاريخ العماني. 
فمع انطلاق مهرجان التراث البحري العماني بولاية صور يوم 3 فبراير الجاري، والذي سيستمر حتى 19 فبراير فإنه بلا شك سيعطي دفعة أخرى للسياحة في محافظة جنوب الشرقية، الزاخرة بأمجادها البحرية حيث صناعة السفن التي جابت البحار من صور الى الهند وشرق أفريقيا والصين، لتوطيد العلاقات التجارية بين عُمان والعالم. اضافة الى ذلك فإن محافظة الشرقية تتمتع بمفردات ومقومات سياحية جاذبة هنا موطن السلاحف التي تأتي سنويا لتضع بيضها في رمال آمنه وبيئة جاذبة، وكذلك فهنا أول بقعة تشرق عليها الشمس في المنطقة العربية. 
وسوف يضيف المهرجان مع الحركة السياحية فرصة أخرى للتعرف عن قرب على أسواق صور القديمة ومعالمها التاريخية المتعددة والتي بلا شك ستشهد فعاليات متنوعة تراثية وثقافية وفنية. 
نأمل أن تتعزز مثل هذه الفعاليات التي تثري الحركة السياحية خاصة مع تنوعها وليس اقتصارها على شيء محدد خاصة مع ثراء وتنوع المحافظات في ثراءها السياحي ومقوماتها التي تتفرد فيها كل محافظة عن المحافظة الأخرى. 
فقط نحتاج إلى ترويج هذه الفعاليات والمهرجانات بشكل أكبر حتى نستفيد منها في الترويج للسياحة في كل محافظة وحتى يرتب كل زائر أو سائح برنامجه خاصة مع توسع نشاطات السوشل ميديا وكل شخص يريد أن ينشر ما يزيد من عدد متابعيه في هذا العالم والفضاء الواسع. 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*