مكتبة “رامي” في إسطنبول.. العودة إلى الماضي بتفاصيله

إسطنبول – العُمانية|

تُعد مكتبة “رامي” في مدينة إسطنبول من أهم المكتبات في تركيا فهي ليست مجرد مكتبة فحسب، بل صممت لتكون مركزًا ثقافيًّا يمكن إقامة العديد من الفعاليات فيها.

ويقول فهميم تشتين المسؤول الإعلامي في مكتبة “رامي”: إن البعض يظن عند ذكر اسم المكتبة سيذهب في جولة روتينية لكن في حقيقة الأمر المكتبة ستكون قادرة على منح الزائر جولة تاريخية جميلة ورائعة تخطفه بعيدًا إلى الماضي.

وأضاف: إن المكتبة ستشكل من خلال الكتب القيمة التي تحتويها نهضة ثقافية في المجتمع، وستساهم مع باقي المكتبات الكبرى في إغناء المكتبة التركية ورفعة المستوى الثقافي لدى الأتراك.

ووضّح أن المكتبة ستقدم للطلاب والباحثين وعشاق الأدب مجموعة غنية من ملايين الكتب والمقالات والتقارير من خلال نسخ مطبوعة وأخرى إلكترونية يمكن الوصول إليها عبر الإنترنت.

جدير بالذكر أن مكتبة “رامي” التي تبلغ مساحتها الإجمالية 110 آلاف متر مربع تضم أكثر من مليوني كتاب وتتسع لـ 4 آلاف و200 شخص، إضافة إلى الكتب المطبوعة والمصادر الإلكترونية والرقمية للكتب والمخطوطات النادرة.

وتتوفر في تركيا مجموعة كبيرة من المكتبات العامة التي تقدم خدماتها للطلاب يعود بعض منها إلى العصر العثماني، منها مكتبة جامعة إسطنبول.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*