مقال| أهلا عام 2023

يكتبه: يوسف البلوشي| 

ندخل اليوم عام جديد، نسأل الله التوفيق والصحة والعافية للجميع، ولبلادنا الخير والأمان، ولجميع بلدان العالم ليسود السلام.
رغم أن عام 2022، كان عاما ميسرا بحمد لله، على بلادنا، وانفرجت به أزمات وتجاوزنا عدد من التحديات الاقتصادية والصحية التي لازمت الأمة منذ جائحة كوفيد 19، اليوم نبدأ عام جديد نأمل أن تتحقق فيه الأماني للجميع وأن نرى عُمان في مصاف الدول كما نريد أن نراها في تطور وازدهار عام بعد عام، مندفعين برؤية 2040 لتحقيق ما نراه صالحا لبلادنا وشعبها.
تزدهر سياحيا عاما بعد عام، ونسير نحو ما نخطو من أجله، لجعل القطاع السياحي واحدا من القطاعات الواعدة. لدينا خطط سواء عبر استراتيجية السياحة العمانية 2040، أو عبر الخطة السنوية لوزارة التراث والسياحة أو من خلال برنامج مجموعة عمران وشركة أساس ومكاتب المحافظين لتطوير المقاصد السياحية والسعي نحو توفير بنية أساسية حديثة في كل وجهة سياحية عبر تطوير مرافق لبرنامج تنموي سنوي، حتى يلمس المواطن والزائر ما تحقق بين عام وآخر.

ندرك أنه لن تتحقق كل المطالب في يوم وليلة، لكن يجب أن نحقق شيئا في عام حتى يقول المواطن أنه تحقق في هذا العام في هذا المقصد السياحي أو الولاية أو المحافظة شيء يتحدث عنه الناس بروح إيجابية.  يجب أن يلمس الجميع المتغيرات التي تشهدها أرض بلادنا، خاصة في توفير الخدمات الترفيهية الجميلة والتي توفر له بيئة جذب سياحية وتعزز من مفهوم التنمية الحديثة.
كان مهرجان صحار الحدث الأبرز في محافظات عمان هذا العام، وكان موسم مهرجان ظفار السياحي جميلا مع ما شهده من تطوير في بعض الخدمات. نأمل أن نرى شيئا أجمل في العام الجاري خاصة مع الاستعداد المبكر للموسم المقبل. نأمل أن نفتتح مدينة الشرق في بركاء هذا العام، لنقدم شيئا جديدا في 2023 للسياحة والخدمات الترفيهية لدينا.
نأمل الكثير في عام 2023، في القطاع السياحي وهي ليست عويصة أو تشكل تحديا كبيرا لكن فقط نحتاج مزيد من العمل للنهوض بالبنية الأساسية سياحيا. 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*