مقال| السياحة الرياضية

 يكتبه: يوسف البلوشي|
 
المتابع لمونديال قطر 2022، يستدرك أهمية السياحة الرياضية في تنشيط القطاع السياحي عموما، فمثل هذه الأحداث تشهد حضورا فاعلا وحراكا اقتصاديا داخل البلد المستضيف.
ولا شك فإن البطولات الرياضية خاصة كرة القدم، تستقطب جماهيرا كبيرة، ومعها تنشيط حجوزات الطيران والفنادق، وتشهد المطاعم ومركبات الاجرة والمترو ووسائل النقل الأخرى، حركة قوية مع ارتفاع أعداد الحضور. 
لذلك فإن تنظيم هذه الاحداث والفعاليات يعطي دفعة للسياحة، التي تخلق فرصا قوية، وتعمل الكثير من الدول على قطاع الرياضة لتنشيط الحركة السياحية فمثلا يتابع الكثيرون الدوري الاسباني، والانجليزي اللذين يعتبران أفضل الدوريات متابعة جماهيريا ومعهما الدوري الالماني والايطالي. وتدر الدول والاندية مدخولا كبيرا من وراء الحضور الجماهيري والتسويقي للمباريات خاصة لما يكون قطبا المباريات مثل برشلونة وريال مدريد ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وليفربول. 
ويسافر الكثيرون لحضور الكلاسيكو، الأمر الذي ينعش النشاط السياحي، ولذلك نأمل أن نعمل على الاهتمام بالسياحة الرياضية كأحد الدعائم للسياحة في سلطنة عُمان، ومنها الترويج للسياحة عالميا، وشاهدنا كيف كان معدل البحث عن سلطنة عمان حينما استضفنا معسكر منتخب ألمانيا قبل مونديال قطر. 
لدينا كل مقومات جلب المنتخبات والاندية العالمية لاقامة معسكراتها في السلطنة، مع تفعيل الكثير من البطولات ذات الصفة الجماهيرية على وجه الخصوص حتى تكون الفائدة كبيرة على قطاعنا السياحي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*