مقال| الجولات السياحية الداخلية

يكتبه: يوسف البلوشي|

فكرة طيبة تلك التي قامت بها عدد من المديريات في المحافظات بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للسياحة، من خلال تنظيم فعاليات وجولات سياحية للتعريف بالمفردات والمقومات السياحية في كل محافظة.

ومثل هذا العمل يثري الحراك السياحي، والذي نأمل أن يتزايد من خلال قيام جهات حكومية وخاصة بتنظيم رحلات وجولات سياحية للموظفين مع نهاية كل أسبوع ولو مرة في الشهر، ضمن المسؤولين الاجتماعية لكل جهة وهو ما يقرب الموظفين فيما بينهم ولو من خلال مساهمة الموظف برسوم بسيطة مقابل إعطاء خدمات مثل اقامة ليلة ومسابقات ورحلات بحرية.
إن عملية تفعيل الجولات السياحية من قبل الجهات الحكومية والخاصة سوف يعطي دافعية للموظف ويعرّف بما تملكه بلاده من مقومات مع قيام بتنظيم حملات نظافة في الموقع السياحي. فنحن اليوم في حاجة إلى تنظيم مثل هذه الرحلات والجولات السياحية داخل السلطنة فكثير من الموظفين لم يزوروا مسندم أو عبري وشمال وجنوب الشرقية والباطنة شمال وجنوب. 
لذلك فإن تفعيل السياحة من خلال هذه الجولات للمؤسسات الحكومية سوف يسهم في تنشيط الحركة التجارية والاقتصادية في في عدد من المحافظات والولايات وبالتالي نساهم في نشاط تجاري داخلي من جانب. 
الأسبوع المقبل، اجازة بمناسبة ذكرى المولد النبوي، فنتمنى استغلالها لتنشيط السياحة الداخلية من خلال برنامج منظم من قبل الجهات المعنية سواء للاقامة ليلة في فندق أو رحلة سياحية الى إحدى المحافظات عبر باصات مواصلات أو العبارات الوطنية. 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*