مقال| مونديال قطر من يكسب الكعكة..!

يكتبه: يوسف البلوشي|
 
تتنافس الدول القريبة من دولة قطر التي تستضيف مونديال 2022 لكسب أكبر كعكة من جماهير المونديال والمشجعين للمنتخبات التي ستخوض المنافسات اعتبارا من 20 نوفمبر المقبل.
لدينا لجنة مشكلة برئاسة وكيل السياحة، وتم مؤخرا الإعلان عن عدة أمور من بينها رحلات طيران يومية مباشرة ومكثفة بين مسقط والدوحة خلال فترة المونديال. لكن نأمل توضيح المزيد من الأمور حول العائد الأكبر من استضافة الجماهير، وما هي الفعاليات المصاحبة التي ستقام في مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض في مسقط وعدد من المحافظات. وهل هناك حجوزات مؤكدة من الجماهير إلى مسقط وكذلك رحلات الطيران إلى الدوحة خلال فترة المونديال.
لم يتبق عن المونديال إلا شهرين و20 يوما تقريبا، فيجب أن نضع النقاط على الحروف ولا ننتظر الى آخر اللحظات لنجد أن الدول الأخرى حققت استفادة أكبر مما نتوقعه نحن في فترة المونديال. بلا شك أن اللجنة المشكلة تتابع الأمور بين الجهات المعنية وأن دخول الجماهير وتدفقها الى السلطنة سيحتاج إلى عمل منظم وسريع خاصة في المطار ويجب عمل ممرات سريعة لمشجعي المنتخبات الذين إذا حضروا إلى مسقط سيحتاجون إلى سهولة كبيرة وتوفر وسائل نقل بأسعار معقولة وأسعار فنادق في متناول اليد حتى نعزز من أهمية كسب جمهور أكبر من مشجعي المونديال. 
نأمل تكثيف الترويج عن سلطنة عمان في الدول التي تأهلت منتخباتها، وتقديم حوافز في الأسعار وكذلك أن يعلن الطيران العماني عن تخفيضات من تلك الدول إلى السلطنة حتى يكون العائد مجزيا خاصة وأن المباريات في وقت الموسم السياحي في السلطنة ودول الخليج. 
فهل نحن نسير في منهجية عملنا للمونديال بشكل صحيح أم أننا سنحتاج إلى وقفات جادة وقوية لنكسب بشكل أكبر؟.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*