جلسة نقاشية عن الاقتصاد الدائري وأهميته في تعزيز القيمة المضافة


مسقط – العُمانية|


نظمت شركة تنمية نفط عُمان أمس عبر مجلسها الحواري الأول لهذا العام بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض جلسة نقاشية حول الاقتصاد الدائري وأهميته في تعزيز القيمة المضافة بمشاركة عددٍ من المختصين والخبراء في هذا المجال.
رعى افتتاح الجلسة الدكتور ناصر بن راشد المعولي وكيل وزارة الاقتصاد الذي قال: إن هناك حاجة للتوجه نحو الاقتصاد الدائري في ظل المتغيرات الاقتصادية العالمية بدلًا من الاعتماد على الاقتصاد الخطي، مشيرًا إلى أن هناك العديد من الفرص في هذا المجال في سلطنة عُمان سواء عبر إعادة تدوير النفايات أو مجال الطاقة وغيرها من المجالات.

وأوضح المعولي، أن الاقتصاد الدائري يجسد مفهوم أهداف التنمية المستدامة من خلال أبعاده الاقتصادية والاجتماعية والبيئية.
من جانبه، قال المهندس محمد بن أحمد الغريبي مدير الشؤون الخارجية والاتصالات بشركة تنمية نفط عُمان، إن التوجه العالمي حاليًّا يركز على الاقتصاد الدائري، داعيا جميع الجهات الحكومية والخاصة المعنية بهذا القطاع إلى ضرورة تمكين الاقتصاد الدائري ودعم مشاريع إعادة تدوير النفايات من خلال سن القوانين والتشريعات ذات الصلة.
وسلطت الجلسة الضوء على الوضع الراهن والإنجازات التي تمت بشأن النهوض بالاقتصاد الدائري في سلطنة عُمان والتحديات والفرص المتاحة في هذا المجال واستعراض أحد النماذج الناجحة والخطوات المستقبلية التي تحتاجها سلطنة عمان لتحقيق الأهداف المرجوة من الاقتصاد الدائري.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*