مقال| منتدى عُمان للسياحة 2022

يكتبه: يوسف البلوشي|

يسعى منتدى عُمان للسياحة 2022 الذي تنظمه يوم “الثلاثاء” وزارة التراث والسياحة على هامش معرض سوق السفر العربي في دبي، لتوجيه أنظار المستثمرين وصناع القطاع السياحي في العالم إلى بيئة الاستثمار السياحي في سلطنة عُمان التي تعد بيئة بكر للاستثمار السياحي على وجه الخصوص.
واليوم نحتاج لمثل هذه المنتديات والمعارض التي تعزز التواصل بين المسؤولين وجهات الاستثمار خاصة في الفعاليات السياحية العالمية مع جهود الحكومة في تهيئة بيئة الاستثمار سواء من حيث القوانين والسياسات الاستثمارية وكذلك دخول السياح بسهولة ويسر مع الاجراءات الجديدة. 
إن تسويق الفرص الاستثمارية يحتاج إلى جهود مكثفة وطرق أبواب المستثمرين وتعريفهم بمناخ الاستثمار في سلطنة عُمان، خاصة وان هذا المنتدى يعقد بالشراكة مع المنتدى الصيني للاستثمار الدولي. وبلا شك أن حضور المعنيين عن الاستثمار سيعطي صورة قريبة كما تملكه بلادنا في فرص تشكل جذبا لمن يبحث عن فرصة استثمارية مستقبلية. 
عُمان بجانب أنها متحف مفتوح سياحيا فهي كذلك كنز ووعاء استثماري مهم فكل الطرق سالكه أمام أي مستثمر اليوم، يبحث عن وجهات استثمارية تشكل ربحا حيويا لأمواله وشركاته. 
فمع وجود المقاصد السياحية في محافظات السلطنة والأجواء الجميلة في ربوع عُمان سواء في الشتاء أو الصيف تعطي قبولا لدى المستثمرين مع تسهيل دخول الاستثمارات الى السلطنة بكافة أشكالها. 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*