مقال| بوصلة السياحة العمانية

يكتبه: يوسف البلوشي|
 
مرتكزات القطاع السياحي في سلطنة عُمان تستهدف رفع قدرات هذا القطاع ليكون أحد برامج التنويع الاقتصادي نظرا لما تتفرد به السلطنة من مقومات تشكل بيئة جذب سياحي.
اليوم البوصلة تشير نحو هذا القطاع الذي يملك كل شيء ليكون محفزا كبيرا للنمو الاقتصادي وكذلك توفير فرص عمل للباحثين عن عمل مع تزايد الاستثمارات المحلية والدولية في ظل جهود الحكومة لتسهيل بيئة الاستثمار والمحفزات التي تيسرها لكل من يريد الاستثمار في محافظات السلطنة وبمختلف القطاعات.
لا شك أن رؤية عُمان 2040 واستراتيجية السياحة العمانية 2040 تسيران نحو تحقيق الأهداف المرسومة لجعل القطاع السياحي من المرتكزات الأساس في نهضة عُمان المتجددة، وهذا يتضح جليا مع تسارع العمل التي تقوم به وزارة التراث والسياحة ومعها جهاز الاستثمار العُماني بمختلف شركاته التابعة.
اليوم عَلِينا أن نعي جيدا أن هذا القطاع بإمكانه أن يكون رافدا مهما للسلطنة، فخلال السنوات الماضية عملنا على وضع الخطط والاستراتيجيات، ولكن اليوم جاء دور تنفيذ كل ما تم بنيانه خلال السنوات الماضية حتى ترى النور على أرض الواقع.
فمع كل المشاريع المستقبلية، سيتعزز هذا القطاع وسيحقق أهدافه من حيث النمو إلى نسبة أكثر من 6 ‎%‎، واستقطاب أكثر من 10 ملايين سائح، وهذا مرتكز أساس، مع الخطط ومنهجية العمل والرؤى المتوافقة لتحقيق ما نصبو له لقطاعنا السياحي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*