جبل شمس يسحر 15 فتاة خليجية

 

جبل شمس “محافظة الداخلية” –  وجهات | استطاع جبل شمس أحد المزارات السياحية في محافظة الداخلية، ان يضع قبضته على خمسة عشر فتاة خليجية حاولن تسلقه، بعد ان تمكن هذا الجبل ان يسحرهن بجماله وارتفاعه الذي يصل الى اكثر من 3 آلاف متر فوق سطح البحر.

وبعد ان حققت الفتيات حلمهن رفعه اعلام بلدانهن، فوق قمة الجبل الساحرة في رسالة كشفت عن مدى الاعجاب والحب الذي تكنه النساء الخليجيات اللاتي يحببن المغامرة.

٧

فقد اشارت أسماء الحجرية، مدير عام مساعد للترويج السياحي الخارجي بوزارة السياحة إلى ان رحلة هؤلاء الفتيات، اتاحت الفرصة للتعريف بواحدة من أهم الوجهات السياحية العمانية وهي جبل شمس، والإعلان عن القدرات التي تتمتع بها الفتاة الخليجية ونجاحها في تحدي الصعاب، حيث بدأت الرحلة بعد ظهر يوم 10 ديسمبر الماضي، بتجمّع المشارٍكات في نقطة الإلتقاء المحدّدة في مدينة مسقط، ثم انتقلن إلى محافظة الداخلية لتبدأ المغامرة التي امتدت الى أكثر من 20 كيلومتراً على درب مهيأ ومناسب للمشي والتسلّق، وهو واحد من أكثر وجهات رحلات المغامرات المعروفة في السلطنة، لما يتميّز به من مناظر طبيعية خلّابة وفريدة من نوعها، وجاءت مساندة وزارة السياحة لهذه الرحلة في إطار جهودها الساعية إلى تشجيع السياحة البيئية مع دول المجلس بشكل عام ونشر والتعريف بسياحة المغامرات بشكل خاص نظرا لما تمتلكه السلطنة من إمكانيات طبيعية تميزها عن غيرها في هذا المجال .

وتقول ناهد الدوسري من المملكة العربية السعودية: فخورة بتمثيلي بلدي مع مجموعة من بنات الخليج، واللاتي إستطعن بإصرارهن وعزيمتهن أن يرسلن رسالة من قمة جبل شمس أعلى قمة في دول الخليج ، رسالة توضح مدى تلاحمنا كشعب واحد على جميع المستويات وان المرأة أو البنت الخليجية قادرة على تخطي كل الصعاب، بعزيمتها وإصرارها، وأشكر فريق “هوساك” على مجهودهم الكبير في التنظيم لهذه الرحلة وكل من بذل الجهد ليعطينا الفرصة لتحقيق هذا الإنجاز الرائع.

أما نورا الصباح من الكويت فتقول: كان هدفاً امام عيني في الـ ٣ أشهر الأخيرة، جرى الاستعداد والتحضير له ببرنامج رياضي مكثف بشكل يومي ونظام غذائي خاص، لتهيئة الجسم لتحمل الطرق الوعرة في الجبل وصولا إلى القمة بالإضافة لعامل الطقس في عمان .

وتقول ليندا المقيمي من السلطنة: انها رحلة جمعت أجمل تكاتف خليجي نسائي، بحب وتعاون وإصرار استطعنا أن نصل إلى القمة متحدين كل الصعوبات بيدٍ واحدة ورفعنا اعلامنا بفخر واعتزاز. هذه هي المرأة الخليجية اليوم، قادرة ان تكون من تريد أن تكون.

أما سلسبيل البوسعيدية من سلطنة عمان فتقول: رحلة جبل شمس كانت رائعة ، واشكرالشركة المنظمة   لتنظيم هذه الرحلة الممتعة التي من خلالها تمكنت من تحدى قدراتي الذهنية والجسدية – الحمد الله وصلنا الى القمة ورفعنا اعلامنا، ولي الشرف بالتعرف على زميلاتي من جميع دول الخليج ، كنّا يدا واحدة وقلبا واحدا وقمنا بتشجيع بعضنا البعض في الأوقات الصعبة وفعلاً شعرت بروح التعاون بيننا وبقوة الفريق الواحد.

وتضيف: أوجه الدعوة للجميع لزيارة جبل شمس والاستمتاع بمناظره الساحرة، وانتهز الفرصة لأشكر وزارة السياحة على جهودها الفعّالة للترويج لسياحة المغامرات والسياحة البيئية والطبيعية .

وتحية شكر ومحبة لمولانا صاحب الجلاله السلطان قابوس بن سعيد المعظم حفظه الله ورعاه لدعمه الدائم للمرأه العمانية في جميع المجالات بما فيها مجال المغامرة والرياضة وتحدي الصعاب.

ومن قطر تتحدث كل من جواهر المطوع وغيداء السرور عما كانت عليه في هذه الرحلة ، والتي اعتبراها منصة لأداء واجب وطني، ورفع علم قطر عالياً،  اذ انها لم تقتصر على كونها عرسا خليجيا بأعلى قمة جبلية بالخليج العربي بل مثلت اصرار المراة القطرية واثبات مكانتها وامتنانها في ضوء احتفالات دولة قطر باليوم الوطني.

وبدورها تكمل عايشة المعمري من الامارات بالقول : رحلة جبل شمس كانت تحدي كبير بالنسبة لي، هدفي لم يكن الوصول للقمة ولكن كان اختبار قدراتي الحالية والاستمتاع بطبيعة جبال عمان الساحرة ، إضافة إلى التعرف على أخواتي من دول الخليج .

تحدي الصعاب

قال علي حسين مؤسس شركة المغامرات Husaak : اسعدني وجود هذا العدد من فتيات الخليج للمشاركة في تحدي صعود قمة جبل شمس ورفع الاعلام الخليجية ، كما ان هذه المغامرة فرصة للتعريف برياضة تسلق الجبال ودفع الناس للخروج وتجربة مغامرة سياحية فريدة والتمتع بالمناظر الطبيعية التي تتحها مثل هذه التجارب ، وأنا أتطلع إلى رؤية المزيد من الزوار من دول مجلس التعاون الخليجي للمشاركة في مثل هذه الرحلات والتمتع بجمال عمان ، والتي اعتبرها جوهرة مخفية في الخليج ” .

وضم الفريق المشارك في هذه الرحلة كل من: ليندا المقيمي, رُميثاء البوسعيدية، سلسبيل البوسعيدية من السلطنة، ولولو العوضي، دلال العمر، سبيكة العيار، نوره الصباح، هند الخترش ، اسيل احمد الشاهين من الكويت، وندى جمشير، هادية فتح الله، فاطمة فتح الله من البحرين، وناهد الدوسري من المملكة العربية السعودية، عايشة المعمري، موزه الحساني من دولة الامارات العربية المتحدة، وجواهر المطوع، غيداء السرور من دولة قطر .

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*