تصميم الجناح العُماني بشجرة اللبان يروي قصص الاستدامة للزوار

دبي – العُمانية|

 ختم جناح سلطنة عُمان بمعرض “إكسبو 2020 دبي” فعالياته مساء الخميس الماضي بنسخته المقامة في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة بعد أن أسدل المعرض ستاره.
وشاركت سلطنة عُمان في معرض “إكسبو 2020 دبي” الذي استمر 6 أشهر وبمشاركة 192 دولة، في جناح مساحته 2200 متر مربع استلهم تصميمه من شجرة اللبان التي جسدت الإنجازات الحضارية والإنسانية عبر تاريخها.
وقدم جناح سلطنة عمان للزوار قصص الاستدامة المختلفة بداية من التواصل مع العقول مرورا بصناعة الفرص للمستقبل التي تتطابق مع المحاور الرئيسة لإكسبو 2020 دبي.
وحرصت السلطنة من خلال تواجدها في هذا الحدث العالمي إلى التعريف بعُمان والإنجازات التنموية التي حققتها على كافة الأصعدة.
وقال محسن بن خميس البلوشي المفوض العام لجناح سلطنة عمان: استقطب جناح سلطنة عمان في اكسبو 2020 دبي أكثر من مليون و184 ألفًا و920 زائرًا منذ انطلاقه في الأول من أكتوبر 2021 حتى 31 مارس الجاري.
وبيّن أن ما يميز المشاركة العمانية هو حصول جناح سلطنة عمان على الجائزة الذهبية عن فئة أفضل محتوى لموضوعات الجناح وأيضا حضور العنصر الوطني في التحضير والإدارة لهذه المشاركة” .
وفيما يخص العقود التي تم توقيعها مع شركات استثمارية، أوضح محسن البلوشي، أنه تم توقيع اتفاقية مع منصة عمان للخدمات التي تم تعيينها لإدارة متجر يضم المنتجات العمانية، يكون عائده لأربع فئات هي: المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والأسر المنتجة والمرأة الريفية والحرفيون حيث نفذت برنامجًا تطويريا للمنتجات وتغليفها وإبرازها وتم تدريب أصحاب المؤسسات التي تم اختيارها بعناية .
وأكد: إن هذا المشروع يركز على الاستدامة حيث إن المشاركة لا تنحصر على 6 أشهر بل تستمر كعائد اقتصادي عن طريق إبراز منتجات هذه المؤسسات عبر منصات الأسواق الإلكترونية حيث تم توقيع اتفاقيتين الأولى مع شركة إماراتية متخصصة في ترويج كل أنواع المنتجات.
وأضاف: سيتم إبقاء جناح السلطنة لمدة 5 سنوات قادمة وسيتم تحويل دور ونشاط هذا المكان إلى مركز ترويج للفرص سواء كانت فرصا استثمارية أو فرص أعمال أو فرصا سياحية وجزءا من المكان سيكون حاضنة مسرعة لأعمال بعض المؤسسات.
وشهد إكسبو 2020 دبي إقبالا واسعا من مختلف شرائح المجتمع مما يعكس الاهتمام الكبير بهذا الحدث العالمي وحرصهم على التعرف إلى ثقافات مختلفة للدول المشاركة والاطلاع على ما تقدمه الأجنحة من تجارب ثقافية وابتكارات وأحدث التقنيات في مجال الفرص والتنقل والاستدامة وتحقيق شعار” تواصل العقول وصنع المستقبل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*