17.4 مليون مسافر على رحلات طيران الاتحاد في 2015

أبوظبي-وجهات | سجلت الاتحاد للطيران أداء قوياً على الصعيد التشغيلي خلال عام 2015 مع استمرار الشركة في تحقيق النمو في أعداد المسافرين وحمولة الشحن. ونقلت الاتحاد للطيران ما يزيد على 17.4 مليون مسافر ما يمثل زيادةً كبيرة بنسبة 17 % على أعداد المسافرين على متن رحلات الشركة في 2014.
وبلغ عدد الرحلات التي شغلتها الشركة 97,4 ألف رحلة قطعت نحو 467 مليون كيلومتر خلال العام الماضي. واستمر نمو الطلب من جانب المسافرين في تخطي الزيادة في القدرة الاستيعابية للاتحاد للطيران، بما يؤكد فاعلية الاستراتيجية التي تتبناها الشركة للنمو طويل المدى.
ونقلت الاتحاد للطيران ما يزيد على 75 % من إجمالي عدد المسافرين من وإلى مطار أبوظبي في 2015. وعند إضافة شركاء الاتحاد للطيران بالحصص الذين يشغلون الرحلات إلى العاصمة الإماراتية، ترتفع النسبة الإجمالية المجمّعة إلى 84 % من إجمالي عدد المسافرين عبر المطار.
وأضافت الاتحاد للطيران 6 وجهات جديدة إلى شبكة وجهاتها العالمية خلال عام 2015، حيث بدأت في تسيير رحلات جديدة إلى كولكاتا، ومدريد، وإدنبره، وعنتيبي، وهونغ كونغ، ودار السلام، إلى جانب توفير رحلات جديدة مباشرة إلى بريزبين. وشهد العام الماضي كذلك تعزيز الأسطول مع إدخال طائرات بوينغ 787-9 دريملاينر إلى الخدمة التجارية حيث شملت أولى الوجهات المشغلة بالطائرات بوينغ 787 كلاً من واشنطن العاصمة وزيورخ وسنغافورة وبريزبين. وتوسّعت الشركة كذلك في شبكة الوجهات المشغلة بالطائرات طراز إيرباص A380 مع تشغيلها لرحلة ثانية إلى لندن هيثرو ورحلات جديدة إلى سيدني ونيويورك بالطائرات من طراز إيرباص A380.
وخلال العام الجاري، تعتزم الشركة تشغيل ثالث رحلاتها اليومية إلى لندن هيثرو بالطائرة A380، وإضافة وجهتي مومباي وملبورن إلى شبكة الوجهات المشغلة بـA380، كما ستبدأ بوينغ 787 خدمة الرحلات إلى 5 وجهات إضافية تشمل دوسلدورف وبيرث وشانغهاي وإسطنبول وجوهانسبرغ.
وزادت الشركة رحلاتها إلى 16 وجهة من الوجهات القائمة بالفعل في 2015. وهذه الوجهات هي بانكوك، وتشيناي، والدمام، ودلهي، وهونغ كونغ، وحيدرأباد، وإسطنبول، وجدة، وكوتشي، وكوزيكود، وملبورن، ومومباي، ومسقط، وسيشل، وطهران، وتريفاندروم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*