المحروقي: تلفريك دربات قادم

مسقط – وجهات|
 

أكد وزير التراث والسياحة سالم بن محمد المحروقي، ان مشروع التلفريك في دربات قادم عبر المطور الرئيس، مؤكداً أن هناك فرصاً استثمارية نوعية ومتنوعة تسع الجميع.
وقال عبر تغريدة في حسابه على “تويتر”، وفِي كل ذلك رؤيتنا واضحة والخطط شاملة.
ويأتي هذا بعد مطالبات كبيرة من السياح والزوار للاهتمام بتطوير القطاع السياحي في السلطنة وخاصة في محافظة ظفار من خلال انشاء تلفريك يسهم في توفير الخدمات العامة للزوار في فترة الخريف على وجه الخصوص. 
وكان وزير التراث والسياحة، قد عقد اجتماعا مع المستثمرين ورجال الاعمال أكد خلاله أن الوزارة لديها خطة تنفيذية لتطوير المقاصد السياحية وسيتم توظيف جزء من هذه الخطط بمحافظة ظفار حيث تسعى الوزارة إلى وضع أرضية مناسبة لإدارة البرنامج الاستثماري وتنفيذه والذي يجري حاليا إعداده، ولسنوات قادمة، بتكلفة تصل إلى 6 مليارات ريال عماني.
وكشف المحروقي عن خطة التنمية السياحية الشاملة التي سوف تقوم بها الوزارة والتي تتضمن حلقات عمل في القريب العاجل للتعريف والاطلاع على تفاصيلها المختلفة، مؤكداً أنها تتوزع في 7 محاور من ضمنها محور التحديات والممكنات والحلول المقترحة التي تلامس كل القطاعات المعنية بالسياحة من دون استثناء وأن محاورها تلك تبدأ من الوزارة فيما يتعلق ببناء قدرات تستطيع التعامل مع المرحلة ومتطلباتها ورفع مستوى الأداء في اتخاذ القرار بما يُسهم في تحقيق الأهداف المنشودة.  

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*