“موريا” تستعرض محفظة مشاريعها ومجمعاتها السياحية المتكاملة في معرض بلندن

مسقط-وجهات | شاركت شركة موريا للتنمية السيياحية في النسخة التاسعة من معرض هارلينكهام للعقارات الفاخرة الذي أقيم مؤخراً في مدينة لندن بالمملكة المتحدة، وقامت، الشركة الرائدة في إنشاء أكبر الوجهات السياحية المتكاملة وأكثرها تنوعاً في عُمان، بتسليط الضوء على مشروعيها شاطىء صلالة وجبل السيفة.
وقد استمرت فعاليات المعرض على مدار يومين، قام موظفو موريا خلالهما بالتواصل مع الخبراء والمستثمرين في قطاع العقارات الفاخرة من جميع أنحاء العالم.
وقال أحمد دبوس، الرئيس التنفيذي لشركة موريا للتنمية السياحية: جاءت مشاركتنا في معرض هارلينكهام للعقارات الفاخرة ضمن الجهود التي نبذلها لتعزيز القطاعين العقاري والسياحي بالسلطنة على نحو مستدام. وقد تمكنا خلال هذه الفعالية من استعراض ما تزخر به عُمان من مزايا وإبراز الفرص الواعدة المتاحة أمام المستثمرين والمهتمين بالتملك في هذا القطاع الحيوي، إضافة إلى تسليط الضوء على مشروعي شاطئ صلالة وجبل السيفة وتوجيه أنظار سوق العقارات الفاخرة إلى السلطنة.
وأضاف بقوله: تركز فلسفة موريا على تقديم تجربة حياة جديدة كلياً من خلال بناء مجمعات سياحية مُتكاملة استثنائية تعكس ملامح الثقافة والتراث العماني العريق وتبرز روعة البيئة المُحيطة.
وتشير أخر الدراسات التي أجريت إلى أن الاستثمارات في سوق العقارات في السلطنة قد تضاعفت منذ عام 2007 لتبلغ قيمة معاملاتها 1.3 مليار ريال عماني في نهاية فبراير من العام الجاري محققة بذلك نمواً بنسبة 137.8% مقارنة بالعام الماضي. أما بالنسبة لقطاع السفر والسياحة، فوفقاً لتقرير الأثر الاقتصادي للسفر والسياحة لعام 2015 والصادر عن المجلس العالمي للسفر والسياحة، بلغت المساهمات المباشرة لهذا القطاع في الناتج المحلي الإجمالي ما قيمته 765,1 مليون ريال عماني خلال عام 2014 ومن المتوقع أن ترتفع بنسبة تصل إلى 5.2% خلال العام الجاري.
ويُعد معرض هارلينكهام الوحيد من نوعه الذي يركز حصرياً على العقارات الفاخرة حيث استطاع على مدار الثمانية أعوام الماضية أن يستقطب أبرز الشركات الرائدة في قطاع التطوير العقاري. كما يُشكل المعرض منصة مميزة  لعرض أفضل تشكيلة من العقارات الراقية في جميع أنحاء العالم بمشاركة 50 شركة من الشركات الكبرى في هذا القطاع.
جديرٌ بالذكر أن مشاركة موريا للتنمية السياحية في المعرض قد جاءت بالتعاون مع شركة أوراسكوم القابضة للتنمية التي تمتلك نسبة 70% من حصصها والتي تتضمن محفظتها عدداً من المشاريع الكبرى بما فيها مشروع الجونة السياحي في جمهورية مصر العربية ومشروع أندرمات سويس آلبس في سويسرا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*